تواصل تحسن سعر صرف الدينار مقابل ابرز العملات الأجنبية

يواصل الدينار تسجيل تحسن ملحوظ لسعر صرفه مقابل ابرز العملات الاجنبية. و بلغت قيمة الدولار الامريكي امام العملة الوطنية اليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019 نحو 2.85 دينار، كما استقر سعر صرف الاورو في حدود 3.16 دينار. و ياتي هذا التحسن مدفوعا بتطور احتياطي البلاد من النقد الاجنبي و مزيد توفق السلط النقدية في الحجم الجملي لاعادة التمويل و الذي يقدر بـ 12390 مليون دينار.

اما على مستوى السوق الدولية فقد تراجع الدولار، اليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019، متجها إلى أدنى مستوياته في شهر أمام سلة من العملات بفعل ضغوط مجموعة كبيرة من البيانات الاقتصادية التي جاءت أضعف من المتوقع وأداء قوي هذا الأسبوع للاورو والجنيه الأسترليني. وتحركت أغلب العملات في نطاقات ضيقة بعد الاضطراب الناجم عن أنباء متضاربة عن مصير اتفاق المرحلة واحد التجاري بين الولايات المتحدة والصين والغموض المحيط بما إذا كان من الممكن التوصل إلى اتفاق من أي نوع قبل 15 ديسمبر عندما يبدأ سريان رسوم أمريكية إضافية على سلع صينية.

وارتفع الاورو قليلا أمام الدولار، عند 1.1086 دولار. وجرى تداول الجنيه الاسترليني عند ذروة جديدة في سبعة أشهر عند 1.3146 دولار وعزز مكاسبه أيضا أمام إلى مستوى جديد هو الأعلى في عامين ونصف العام.

المصدر : آخر خبر أونلاين