مجتمع

تقديم عطلة فيفري بسبب كورونا؟ وزير التربية يوضّح

قال وزير التربية فتحي السلاوتي، إن فرضية غلق المدارس، غير مطروحة باعتبار أن الحالات المسجلة لفيروس كورونا لا تكتسي خطورة.
وتابع السلاوتي، أن غلق المدارس هذا الاسبوع و تقديم موعد عطلة فيفري (7ايام ) لن يكون ضامنا لكسر حلقات العدوى باعتبار التوقعات ببلوغ الموجة ذروتها في قادم الايام.

كما استبعد عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا محجوب العوني، اليوم الاثنين، إمكانية تغيير الإجراءات المعمول بها في التوقي من تفشي فيروس كورونا في الوسط المدرسي أو إيقاف الدروس خلال اجتماع اللجنة الدوري ليوم غد الثلاثاء، على الرغم من تواتر قرارات الغلق اليومية لمؤسسات تربوية وبعض الأقسام بها، إثر تفشي كوفيد-19 فيها، ودعوات نقابات التعليم إلى إيقاف الدروس.

من جهة أخرى، اعتبر الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، أن سياسة وزارة التربية في التعاطي مع الوضع الوبائي في المؤسسات التربوية فاشلة، لافتا إلى أن ارتباك الوزارة وصمتها دفع باللجنة العلمية إلى عدم اتخاذ إجراءات صارمة في هذا الشأن، حسب تقديره.

يذكر أن وزارة التربية أغلقت منذ بداية السنة الدراسية 15 سبتمبر 2021 وإلى حدود يوم 16 جانفي الجاري، 506 فصلا و209 مؤسسة تربوية طبقا للبروتكول الصحي المعتمد في التوقي من انتشار كوفيد-19، حسب ما أفاد به (وات)، اليوم الاثنين، مدير عام الدراسات والتخطيط ونظم المعلومات بوزارة التربية بوزيد النصيري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى