بداية من الغد : تركيز المستشفى الميداني العسكري بمنطقة الحامة من ولاية قابس

في إطار دعم المجهود الوطني لمجابهة إنتشار فيروس كورونا ، وطبقا للتعليمات الرئاسية الصادرة في الغرض، تنطلق بداية من يوم غد السبت 15 أوت 2020، عملية تركيز المستشفى الميداني العسكري بمنطقة الحامة من ولاية قابس.
وسيقدّم هذا المستشفى علاوة على الخدمات ذات الصلة بمجابهة الوباء، عيادات يومية مجانية إلى المواطنين في عديد الإختصاصات مثل الأمراض الصدرية والجرثومية والطب الإستعجالي والطب الباطني والإنعاش والطب العام.

كما سيتولى برمجة حصص توعويّة في الطب الوقائي للتحسيس بسبل التوقي من الإصابة بفيروس كورونا. كما سيتكفل الفريق الطبي العسكري أيضا بفحص المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وتقديم العلاج لفائدتهم.

وفي نفس الإطار سيتم تعزيز المستشفى المحلي بالحامة بفريق طبي وشبه طبي عسكري لتقديم الدعم أمام تطور الوضع الوبائي بالجهة. كما تتولى وزارة الدفاع بالتوازي مع ذلك تركيز المخبر العسكري المتنقل للتحاليل الجرثومية بالمستشفى العسكري بقابس، بالتنسيق مع وزارة الصحة للقيام بالتحاليل اللازمة حول التقصي عن حالات الإصابة بالكورونا المشتبهة بين أهالي المنطقة. وسيساهم المخبر في الرفع من عدد التحاليل المجراة والتسريع في الحصول على النتائج في وقت قياسي.

المصدر : راديو إي أف أم