ترتيب الاندية الافريقية: هذه المراكز التي احتلتها الاندية التونسية

وصل نادي الأهلي المصري إلى أفضل ترتيب له في التصنيف العالمي للأندية، وذلك وفقا لموقع “football database” المتخصص في تصنيف أندية كرة القدم على مستوى العالم.
وقفز نادي الأهلي إلى المركز الـ25 برصيد 1759 نقطة، متقدما 41 مرتبة، وتجاوز العديد من الأندية الكبيرة ومنها على سبيل المثال، توتنهام الانقليزي وليون الفرنسي وفلامنغو البرازيلي وروما الإيطالي.

وجاءت قفزة الأهلي الكبيرة في الترتيب بعد أن نجح في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا وذلك للمرة العاشرة في تاريخه، على حساب نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بفوزه عليه في النهائي الذي أقيم على ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب.

وتربع الأهلي على عرش صدارة الأندية العربية والإفريقية، بعد أن فرض هيمنته على الساحة الإفريقية في المواسم الخمسة الأخيرة، إذ توج بلقب دوري أبطال إفريقيا في الموسمين الماضيين، ليرفع رصيده إلى 10 ألقاب في البطولة المرموقة، كما خاض المباراة النهائية للمسابقة القارية عامي (2017 و2018)، وفاز بكأس السوبر الإفريقية 2020.

وجاء نادي الزمالك المصري العريق الذي خاض المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا 2020، وتوج بكأس الاتحاد الإفريقي “الكونفدرالية” 2019، في المرتبة الـ135 عالميا برصيد 1580 نقطة، والثانية عربيا وإفريقيا.
أما الترجي فقد احتل المركز الرابع إفريقيا، فيما جاء النجم الساحلي سابعا واحتل النادي الصفاقسي المرتبة 13.
وفيما يلي ترتيب أفضل الأندية الإفريقية:

المصدر : آخر خبر أونلاين