مجتمع

بين 500 مليم و3 دنانير: تفاصيل قيمة الزيادة في تعريفة سيارات التاكسي الفردي

أكد ممثل الغرفة الوطنية لأصحاب السيارات التاكسي فردي عادل عرفة، ان قيمة الزيادة في تعريفة التاكسي فردي بلغت 11 بالمائة أي أنها أصبحت 500 مليم عوضا عن 450 مليم كما أن نسبة الزيادة في “الميتراج” قدرت ب13 بالمائة أي 86 مترا ب40 مليما عوضا عن 73 مترا ب30مليما، وفق تعبيره.

وبيّن في تصريح لشمس اف ام ان الجديد في زيادة التعريفات إقرار زيادة ب3 دنانير لسيارات الأجرة الفردية المتوقفة امام المطارات، مؤكدا أنها سعر الخدمة ومقابل الإنتظار أمام المطار، وفق تعبيره.

وأضاف إن هذه الزيادة للحد من بعض التجاوزات التي يمارسها بعض سواق سيارات الأجرة الفردي أمام المطارات، لافتا النظر إلى أنها زيادة على المبلغ في العداد وقد تم الموافقة عليها، حسب قوله.

واعتبر عادل عرفة، ان الزيادة الأخيرة التي أقرها أصحاب سيارات”التاكسي جماعي” غير قانونية مشيرا الى ان آخر مقرر مشترك بين وزارتي النقل والتجارة قرر في ماي 2013، موضحا انه لا يتم الإعلان عن الزيادة إلا بمقتضى مقرر مشترك بين الوزارتين وغير ذلك فهو تجاوز للقانون، وفق تعبيره.

هذا وأكد عرفة أن كل متجاوز للقانون يتحمل مسؤوليته، مشددا أن كل متجاوز للقانون لا يمثلهم ولا يتبعهم، وفق قوله.

يذكر أن وزارة النقل، كانت قد اعلنت أمس الخميس 10 ماي 2018 إقرار زيادة في تعريفات النقل العمومي غير المنتظم (التاكسي الفردي والتاكسي الجماعي والتاكسي السياحي واللواج والنقل الريفي) بنسبة 13%.

وحسب بلاغ الوزارة، فإنّ العمل بهذه الزيادة ابتداءا من أول جويلية 2018 وذلك بمقتضى مقررات من وزيري النقل والتجارة مؤرخة في 09 ماي 2018.

المصدر : الجمهورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى