مجتمع

بكالوريا 2018: تميز وطني بشعبة العلوم التجريبية للتلميذة رؤى بريني من المعهد النموذجي بقابس

تألقت تلميذة المعهد النموذجي بقابس المرسمة بشعبة العلوم التجريبية رؤى بريني في الدورة الرئيسية لامتحان البكالوريا لسنة 2018 بحصولها على معدل 53ر19 من عشرين لتحرز بذلك أفضل معدل وطني على مستوى هذه الشعبة وتكون الثانية وطنيا على مستوى كل الشعب.

ورؤى بريني وهي من مواليد 7 اوت 1999 زاولت تعليمها الابتدائي بالمدرسة الابتدائية بتبلبو بقابس الجنوبية وتعليمها الإعدادي بالمدرسة الإعدادية النموذجية بقابس ومنها انتقلت الى المعهد النموذجي بقابس وكانت في مختلف المستويات الدراسية من الأوائل بفضل تفانيها في العمل وسعيها الدائم للتحصيل العلمي.

وأكدت رؤى بريني في تصريح لمراسل « وات » بقابس أن البكالوريا قد مثلت بالنسبة إليها مشروعا كاملا بدأت في العمل عليه منذ سنوات حتى تكون جاهزة لهذا الامتحان وتحقق فيه نتيجة مشرفة تنسجم مع طموحاتها ومع الثقة التي حبتها بها عائلتها وإطار التدريس الذي تقدمت له بخالص الشكر والامتنان والتقدير.

وبينت رؤى أنها قد انطلقت في الإعداد للبكالوريا من أول يوم في السنة الدراسية وكانت تعمل بشكل يومي ومكثف وسهرت الليالي الطوال من اجل تحقيق النجاح بشكل مشرف، متوجهة للتلاميذ بنصيحة بالمثابرة وبحسن تنظيم الوقت وبعدم إهمال اي مادة من المواد التي يدرسونها وبالتحكم في الضغط النفسي ومحاولة التغلب عليه.

وتأمل رؤى في مواصلة دراستها بألمانيا والتكون في مجال الهندسة مؤكدة أنها لن تنسى عائلتها التي مثلت خير سند لها منذ الصغر ودربتها على تحمل المسؤولية ووفرت لها الإحاطة اللازمة خلال فترة الامتحانات كما أنها لن تنسى مدرسيها الذين كانوا لها خير عون على امتداد السنة الدراسية.

المصدر : الإذاعة الوطنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى