مجتمع

تطاوين: 3 أطباء ’’توائم’’ يشاركون في قافلة صحية لفائدة جهتهم ويثيرون الإعجاب

استقبلت مدينة غمراسن في ولاية تطاوين توأمًا ثلاثيًا من أطباء الاختصاص أصلي هذه المنطقة، وذلك ضمن إحدى القوافل الطبية.
قدم هؤلاء الأطباء خدماتهم بكفاءة وحماس، ولقوا ترحيبًا حارًا من الأهالي، خاصةً أنهم شكلوا نصف الاختصاصات الطبية في هذه القافلة (3 من أصل 6 اختصاصات).

وُلِد هذا التوأم الثلاثي في 28 اوت 1994، وحظي ثلاثتهم بدعم والديهم، اللذين قاما بتربيتهم بعناية وزرعا فيهم حب الوطن والانتماء. نشأوا ببيئة تساعدهم على التفوق في مختلف مراحل التعليم حتى بلغوا آخر مرحلة في طب الاختصاص، على الرغم من صغر سنهم.

عبرت الدكتورة مريم عبيد، المتخصصة في أمراض القلب والشرايين، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، عن فخرها بتحقيقها وتوأميها حلمهم المشترك في ان يصبحوا أطباء مختصين. كما عبرت عن سعادتها بالمشاركة مع أخويها في هذه القافلة التي جعلتها تعيش لحظات فخر بأصولها وعائلتها. وأكدت على أنها مستعدة لمواصلة عملها في اطار المؤسسات الاستشفائية العمومية، وأنها تتطلع للانضمام إلى القوافل القادمة التي تزور مدينة غمراسن كل 3 أشهر.

أما الدكتور إلياس عبيد، المتخصص في أمراض الأنف والأذن والحنجرة، فقد أعرب أيضًا عن فخره بكونه جزءًا من فريق الأطباء الذي زار مدينة غمراسن. وثنى على والديه اللذين يعملان على التوالي مروضة وفني سامي في التغذية، مشيدًا بجهودهما في تربية أطفالهما ودعمهما لهم في تحقيق أحلامهم في أن يصبحوا أطباء متخصصين. كما أكد على انتمائه لمدينة غمراسن ورابطته بجذوره، داعيًا الشباب إلى عدم الانفصال عن مناطقهم والعمل على تحسين جودة الحياة فيها ومساعدة المحتاجين.

أما الدكتورة أريج عبيد، المتخصصة في أمراض السكري والغدد، فقد وصفت احترامها الكبير لمنطقة غمراسن عند زيارتها، وقد قدمت شكرها لوالديها على الدعم الذي قدموه لها ولأخويها لتحقيق حلمهم بأن يصبحوا أطباء مختصين. وأعربت عن فرحها الكبير بالعمل بين أهلها في غمراسن، وأعلنت عزمها على المشاركة في القوافل القادمة لتقديم خدمات أكبر لسكان المنطقة، مشجعة الشباب على الدراسة وتحقيق النجاح في الحياة من خلال الثقافة والتعليم والاجتهاد.

المصدر : وكالة تونس إفريقيا للأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى