مجتمع

بالتفصيل : 5 أبشع جرائم شهدتها تونس في الأيام الأولى من شهر رمضان

مجرم يقتل والده وآخر يقتل امرأة مسنة وأخرى تقتل رضيعة وتلقيها داخل علبة كرتونية وطفل يقتل صديقه تأثرا بمسلسل “علي شورب” وزوج يطعن شريكة حياته ثم يحرقها بعدما تأكد من مقتلها…
هي قائمة لجرائم مروّعة هزّت البلاد التونسية خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، هذا الشهر الفضيل الذي لم تمنعه حرمته من أن تتجرّد الإنسانية والرحمة في نفوس بعض الوحوش البشرية لتعمد إلى إزهاق الأرواح والغرق في أنهار من الدماء..
موقع الجمهورية يسلّط الضوء على عدد من أبشع الجرائم في تونس خلال الفترة الأخيرة كما يلي:
اليوم السادس: شاب عشريني يقتل والده بطريقة بشعة بنابل
أفادت وزارة الداخلية، في بلاغ لها يوم الثلاثاء 22 ماي 2018، بأنّ شاب عمره 22 عاما، يقطن بمنطقة الغريس من معتمدية منزل تميم ولاية نابل، أقدم على دفع والده البالغ من العمر 58 عاما داخل بالوعة مما أدى إلى وفاته وذلك نتيجة لخلافات عائلية.

وأوضحت الوزارة أنّ مركز الحرس الوطني بالرعينين تمكن من إلقاء القبض على الجاني والاحتفاظ به بعد إستشارة النيابة العمومية.

في اليوم الثامن من رمضان: قتل والدة لاعب سابق بطعنات غادرة
شهد حي الزهور بمدينة القصرين، مساء يوم الخميس 24 ماي، جريمة قتل اقتحم خلالها شاب منزل والدة اللاعب السابق للمستقبل الرياضي بالقصرين عدنان بوعزي و طعنها بسكين عدة طعنات مما تسبب في وفاتها.

هذا وتم نقل جثة الهالكة إلى المستشفى الجهوي بالقصرين لعرضها على الطبيب الشرعي.

وأشارت المعطيات الأولية إلى أنّ القاتل، وهو شقيق الإرهابي بلال العبيدي الذي شارك في العملية الإرهابية بمنزل وزير الداخلية الأسبق لطفي بن جدو وصدر في شأنه حكم بـ16 سنة سجن، أقدم على فعلته ظنا منه أن ابن الهالكة هو من قام بوشاية لقوات الأمن حول العملية الإرهابية ومن شارك فيها بحكم قرب منزلهم لمنزل بن جدو.

يذكر أن الفريق الخاص التابع لإقليم الأمن الوطني بالقصرين تمكن في ظرف وجيز من إلقاء القبض على القاتل في منطقة البراطلية بعد أن كان متجها إلى جبل الشعانبي.

في اليوم التاسع: متشدد ديني يقتل زوجته طعنا على مستوى البطن والرقبة ثم يضرم النار في جسدها بالطريق العام

أقدم صباح الجمعة 25 ماي 2018 بمنطقة الحجارة من معتمدية هبيرة التابعة لولاية المهدية زوج يبلغ من العمر 41 سنة على قتل زوجته البالغة من العمر 31 سنة بطعنها عدة طعنات على مستوى البطن والرقبة ثم سكب على جسدها مادة حارقة و إضرام فيها النار بينما كان بصدد إيصالها إلى عملها في الطريق حسب ما أكده مصدر أمني لساحل تي في.

ويذكر أن للزوجين طفلان لم يتجاوزا 4 سنوات و أن الزوج متشدد دينيا وهو محل متابعة من طرف السلطات الأمنية و قد تم القاء القبض عليه من طرف وحدات الحرس الوطني بالجهة للوقوف على أسباب إقدامه على فعلته فيم تم نقل الجثة الى مستشفى الهبيرة.

اليوم العاشر: تقتل رضيعة بآلة حادة وتلقيها في علبة كرتونية

تفطّن مواطن يقطن بأحد أحياء مدينة قفصة صباح اليوم السبت 26 ماي 2018 إلى وجود علبة كرتونية بها رضيعة حديثة الولادة مقتولة وعليها آثار اعتداء بآلة حادة، فقام بإبلاغ الوحدات الأمنية التي تحوّلت على عين المكان.

وحسب ما أوردته موزاييك، فانّ الوحدات الأمنية تعرّفت على الجانية عن طريق كاميرا مراقبة بأحد المنازل.

اليوم الحادي عشر: طفل يقتل صديقه في نابل تأثرا بمسلسل “علي شورّب”

عمد يوم الأحد 27 ماي بمعتمدية بني خلاد طفل يبلغ من العمر 12 سنة الى قتل صديقه في مشهد يحاكي لما شاهده في مسلسل ”شورّب”.

وبحسب ما صرّح معتمد الجهة نقلا عن رفاق الضحية والقاتل فإن تفاصيل الجريمة تتمثل في نشوب خلاف بين الطفلين اللذين تجمعهما علاقة قرابة لتتحول إلى جريمة قتل حيث عمد القاتل إلى جلب آلة حادة وطعن قريبه في تقليد لما ورد في مشهد من مسلسل شورّب الذي يبث على قناة التاسعة.

وبحسب جوهرة أف أم فإن المعتد صرّح بأن منطقة بني خلاد تعيش في حالة صدمة نتيجة هذه الجريمة.

المصدر : الجمهورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى