بالأسماء وسيرتهم الذاتية : رئيس الجمهوريّة يسمّي أربع مستشارين جدد .. من هم ؟

ورد بالعدد الأخير من الرائد الرسمي (عدد الجمعة 1 فيفري 2019) أنّ رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي أقر تسمية ألفة الضحاك مستشارا أولا لدى رئيس الجمهورية مكلفة بالتنسيق والمتابعة.

وألفة كوتي الضحّاك كانت قد إلتحقت بقصر قرطاج في 2 جانفي 2015 . وهي خريجة المدرسة العليا للتجارة بقرطاج (إختصاص ماليّة) وحاصلة على شهادة في التوثيق وعلى شهادة في اللغة الأنجليزية.

لها خبرة في مجال الإدارة حيث عملت منذ 2002 بمجلس النواب ثمّ بمجلس المستشارين وفي الوزارة الأولي لمّا اضطلع الباجي قايد السبسي بمهام الوزير الأوّل سنة 2011.

وهي حاليا متصرّف رئيس ومدير عام إدارة مركزية برئاسة الجمهورية، مكلّفة لدى الوزيرة مدير الديوان الرئاسي بالتنسيق ومتابعة تنفيذ الملفّات في مختلف المصالح وبالمؤسسات التابعة بالنظر إلى رئاسة الجمهورية وكذلك بتنفيذ القرارات المتّخذة، وفق مجلة ليدرز.
كما عيّن جلال الزواوي مستشارا أولا لدى رئيس الجمهورية مكلفا بالعلاقات مع الهيئات والمجالس العليا، وهو قاض من الدرجة الثالثة له مسيرة مهنية طويلة. كان قاضيا بمحاكم قفصة والكاف وتونس وتولَّى خططا أخرى.

عمل الزواوي في مختلف درجات القضاء في الابتدائي والاستئناف والتعقيب. وكان أخر خطة تولاها ترؤسه للدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف بتونس قبل أن يلتحق برئاسة الجمهورية.

من جهة أخرى، سمّي عبد الكريم هرمي مستشارا لدى رئيس الجمهورية مكلفا بمتابعة الملفات الديبلوماسية المتعلقة بدول العالم العربي والإسلامي ودول إفريقيا، وكان التحق برئاسة الجمهورية منذ سنة 2016، وذلك بعد أن عمل بسفارتي تونس بمسقط والدوحة.

وسمّيت يسرى سويدان مستشارة لدى رئيس الجمهورية مكلفة بمتابعة الملفات الدّيبلوماسية المتعلقة بدول أوروبا وآسيا والتعاون متعدد الأطراف، والتي كانت التحقت برئاسة الجمهورية منذ 2017.

وبعد حصولها على الإجازة في الحقوق انتدبت سنة 1996 بوزارة الشؤون الخارجية وتلقت تكوينا مدّة عام بالمعهد الدبلوماسي.

عيّنت سنة 2010 بسفارة تونس بباريس وسنة 2011 بمندوبية تونس الدائمة لدى منظمة اليونسكو.

المصدر : آخر خبر أونلاين