سياسة

وزير الخارجية يعلّق حول إلغاء زيارة وفد برلماني أوروبي إلى تونس

علّق وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، على قرار رفض زيارة وفد لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي إلى تونس، قائلا إن القرار ليس له أي علاقة بالديمقراطية وإنما هي تصرفات غريبة من بعض النواب الذين قرّروا أداء زيارة إلى بلدنا دون تنسيق مع السلطات، على حدّ تعبيره.

وأفاد نبيل عمار، في حوار مع قناة “روسيا اليوم” بمناسبة زيارته إلى موسكو، بأن “تونس لديها بعض الاحترازات على هؤلاء النواب حيث لم يطلبوا لقاء مع وزير الخارجية في حين أنهم أعضاء لجنة الشؤون الخارجية” مبيّنا أنه ليس من حق أي نائب من البرلمان الأوروبي اتخاذ قرار دون أي مشاورة مع بلد الزيارة.
وتابع قوله “هؤلاء النواب مشكوك فيهم وأغراضهم ليست بناءة وهم مهتمين بافتعال المشاكل وأسلوبهم غير مقبول” لافتا إلى أن تونس رفضت دخول هؤلاء الأعضاء ولم ترفض التعامل مع البرلمان الأوروبي.

يذكر أن مصدر مقرب من وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج قال، بشأن إلغاء زيارة وفد برلماني أوروبي إلى تونس، إن الجانب الأوروبي كان أعلن عن اعتزام وفد عن لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي القيام بهذه الزيارة من 14 إلى 16 سبتمبر الجاري، “دون التنسيق المسبق بشأنها كما تقتضي الأعراف المعمول بها بخصوص تنظيم زيارات الوفود الأجنبيّة إلى البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى