انتخاب نبيل بفون رئيسا للهيئة العليا المستقلة للانتخابات

أسفرت الجلسة العامة الانتخابية لمجلس نواب الشعب، المنعقدة مساء اليوم الاربعاء في قصر باردو، عن انتخاب نبيل بفون رئيسا جديدا للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وذلك بحصوله على 141 صوتا مقابل 10 أصوات للمترشح فاروق بوعسكر، وفق ما أعلنه رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر.

وترشح كل من نبيل بفون وفاروق بوعسكر عضوي الهيئة لمنصب الرئيس عوضا عن محمد التليلي المنصري الذي أعلن استقالته من منصبه يوم 5 جويلية 2018 .

وتم التصويت لانتخاب رئيس هيئة الانتخابات بالأغلبية المطلقة لأعضاء البرلمان (109 صوتا). وبلغ مجموع الأصوات المصرح بها في هذه الانتخابات 171 صوتا منها 5 أوراق ملغاة و15 ورقة بيضاء.

وكان نواب الشعب انتخبوا في وقت سابق اليوم، ثُلث أعضاء الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، في الأصناف الثلاثة المعنية بالتجديد الثلثي، وهم بلقاسم عياشي (صنف مهندس مختص في مجال المنظومات والسلامة المعلوماتية) ب152 صوتا وسفيان العبيدي (صنف مختص في المالية العمومية) ب152 صوتا كذلك، وحسناء بن سليمان (صنف قاض إداري) ب155 صوتا.

وأصبحت بذلك تركيبة مجلس الهيئة المتكون من تسعة أعضاء كالتالي:

رئيس الهيئة : نبيل بفون

الأعضاء: فاروق بوعسكر، حسناء بن سليمان، أنيس الجربوعي، عادل البرينسي، نبيل عزيزي، محمد التليلي المنصري، بلقاسم عياشي، سفيان العبيدي

المصدر : الإذاعة الوطنية