اليوم: تفعيل اول خط بحري تجاري بالجنوب التونسي من ميناء جرجيس نحو ايطاليا

تنطلق يوم الجمعة اول رحلة تجارية منتظمة عبر الخط البحري للبضائع الاول بالجنوب الشرقي يربط بين الميناء التجاري بجرجيس وميناء مارينا دي كارارا الايطالي وذلك بعد ان كانت مبرمجة يوم 24 جانفي، وفق ما صرح به مدير الميناء كريم نويرة لموقع الجمهورية.

ولضمان نجاح الرحلة، أكد نويرة أن إدارة الميناء وضعت كل الظروف ووفرت كل ما يلزم من امكانات لوجيستية وبشرية ومادية لمنع اي تأخير في الانطلاقة بالتنسيق مع جميع المتدخلين من شرطة وديوانة الحدود وباقي الفاعلين في المجال البحري.

وأوضح نويرة أن الانطلاقة تقررت بعد توفير حاويات محملة بالبضائع رغم أن حجمها غير كافي لضمان انطلاقة مريحة لهذا الخط سيما أنه جاء بعد جلسات عديدة لاقناع المجهز الايطالي بنقل الحاويات عبر جرجيس وتشجيع الموردين والمصدرين بجدوى هذا الخط البحري وأهميته من حيث القرب والخدمات والتخفيف من المصاريف المرافقة لعمليات التوريد والتصدير عبر موانئ أخرى تونسية.

واكد محدثنا ان القائمين على تنشيط هذا الخط يطمحون الى نقل نحو الف حاوية من بين 9 الاف حاوية تصدير وتوريد تخرج من الجنوب وهي فرصة لحث المستثمرين على اعتماد توريد او تصدير حاوياتهم عبر الميناء التجاري بجرجيس عوض التوجه الى موانئ أخرى.

المصدر : الجمهورية