النادي الصفاقسي يضرب موعدا مع النجم الساحلي في نهائي الكأس

نجح النادي الرياضي الصفاقسي مساء اليوم الخميس 6 جوان 2019/ في بلوغ الدور النهائي لكأس تونس لكرة القدم، بعد الانتصار بركلات الترجيح (4-2)، على ضيفه الترجي الرياضي التونسي في مباراة الدور نصف النهائي التي احتضنها ملعب الطيب المهيري بصفاقس.

المباراة، انتهت في وقتها الأصلي بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث افتتح طه ياسين الخنيسي باب التسجيل للضيوف في الدقيقة 61، قبل أن يتمكن فراس شواط من إدراك التعادل في الدقيقة 72.

كما استمرت نتيجة التعادل خلال الحصتين الإضافيتين لتأمر صافرة الحكم المصري أمين عمر بالمرور إلى ركلات الترجيح، التي رجحت كفة المحليين على حساب الضيوف وقادتهم نحو التأهل إلى النهائي، بنتيجة 4 مقابل 2.

ركلات الترجيح شهدت تألقا كبيرا من الحارس الشاب لنادي عاصمة الجنوب الذي أفلح في صد ركلتين.

*تفاصيل ركلات الترجيح:

-الركلة الأولي أخفق في تسجيلها أنيس البدري للترجي، حيث وجدت الكرة التي سددها قفازات دحمان في انتظارها، فيما نجح فراس شواط في تسجيل الركلة الأولى للنادي الصفاقسي.

-الركلة الثانية نجح سعد بقير من جانب الترجي في تسجيلها، وهو نفس ما فعله حمزة المثلوثي من جانب المحليين.

-الركلة الثالثة حملت خبرا سيا آخر لأحباء الترجي حيث انبرى لها سامح الدربالي ولم ينجح في تسجيلها بسبب مواصلة الحارس الشاب أيمن دحمان لتألقه، وفي الجهة المقابلة واصل أبناء المدرب فتحي جبال توسيع الفارق حيث تمكن أيمن الحرزي من تسجيل ركلته لتصبح النتيجة 3-1.

-الركلة الرابعة كانت حاسمة، فعلى الرغم من نجاح هيثم الجويني في التسجيل لفريق باب سويقة، إلا أنها لم تكن كافية خاصة بعد أن أمضى علاء الدين المرزوقي على الركلة الرابعة للـCSS بنجاح وصادق على ورقة عبور ناديه إلى النهائي.

نجدر الإشارة إلى أنه من المبرمج أن يتم إجراء المباراة النهائية بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي، بعد انتهاء مشاركة المنتخب الوطني التونسي نهائيات كأس الأمم الإفريقية لسنة 2019 التي ستحتضنها مصر.

IFM