رياضة

الفيفا يكشف فرص الترجي لبلوغ مونديال الأندية 2025

يتطلع الترجي الرياضي التونسي إلى التأهل لنهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا، على حساب نادي صن داونز الجنوب أفريقي، والتتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه،.
كما يسعى فريق باب سويقة لضمان بطاقة تأهله لتسجيل حضوره في مسابقة كأس العالم للأندية التي ستستضيفها الولايات المتحدة العام صيف العام المقبل 2025.

و حقق زملاء أمان الله مميش ،انتصارا ثمينا على حساب صن داونز بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت يوم السبت الماضي على ملعب رادس في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، في انتظار أن يتجدد الموعد مرة أخرى يوم الجمعة المقبل في بريتوريا، لحسم هوية الفريق المتأهل للمباراة النهائية.
و يلتقي الفائز من هذه المباراة لنهائي دوري أبطال أفريقيا، لمواجهة الفائز من الأهلي المصري ومازيمبي اللذين تعادلا من دون أهداف السبت الماضي .

الفيفا يوضح فرص الترجي التونسي لبلوغ مونديال الأندية 2025 :
و في هذا السياق ، قال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في بيانه الجديد: “مواجهات مثيرة في دوري أبطال أفريقيا، إذ لا يزال الترجي وصن داونز يتنافسان على مكان واحد مضمون في التصنيف متاح لفريق أفريقي في كأس العالم للأندية 2025 ويواجهان بعضهما البعض في نصف النهائي”.

وأضاف : “تأهل صن داونز إلى النهائي على حساب الترجي سيضمن تأهله إلى مونديال الأندية العام المقبل إذ لن يتمكن الترجي من اللحاق بهم في مسار التصنيف”.
و تابع: “إذا فاز الترجي التونسي بمباراتي نصف النهائي، فسيتجاوز صن داونز في التصنيف ويضمن مكانه في كأس العالم للأندية 2025، التعادل في إحدى المواجهتين سيعني أن الترجي التونسي سيحتاج الفوز في إحدى مباراتي النهائي للتغلب على بطل جنوب أفريقيا في التصنيف”.

و أوضح فيفا أن : “تعادل الأهلي أمام مازيمبي يشعل مواجهة الترجي وصن داونز، فهناك طريقة يمكن من خلالها أن يتأهل كلا الفريقين إلى كأس العالم للأندية 2025، إذا تأهل الأهلي المصري إلى نهائي دوري الأبطال والإطاحة بمازيمبي، وذلك لأن الأهلي قد تأهل بالفعل كونه بطل أفريقيا الحالي، مما يعني أنه سيتم فتح مكانين مؤهلين في مسار التصنيف، أما مازيمبي فيمتلك فرصة بلوغ المونديال حال التتويج بدوري أبطال أفريقيا فقط”.

المصدر : أرابيسك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى