تكنولوجيا

المرناقية : وزير الشؤون الاجتماعية وسفير إيطاليا يفتتحان مصنعا إيطاليا للبطاقات الالكترونية

افتتح وزير الشؤون الاجتماعية، مالك الزاهي، رفقة سفير إيطاليا بتونس، “لورانزو فانارا”، عشية يوم الخميس بالمرناقية من ولاية منوبة، مصنعا إيطاليا للبطاقات الالكترونية “ج. د. اس” بقيمة استثمار تقدر بحوالي 23 مليون دينار.

وتنشط الشركة الإيطالية، الموجه إنتاجها كليا للتصدير، في مجال البطاقات الإلكترونية للإضاءة وآلات القهوة والمعلقات الإشهارية.
ويغطي المصنع الجديد بالمرناقية مساحة 06 آلاف متر مربع، بطاقة تشغيلية انطلقت بحوالي 60 عاملا وإطارا، على أن تبلغ في أفق 2025 ، حوالي 600 موطن شغل قار، بين إطارات ويد عاملة مختصة وغير مختصة.

وأبرز الوزير، في تصريح لصحفية مكتب “وات” بمنوبة، خلال موكب الافتتاح، الذي حضره والي منوبة وعدد من الإطارات الجهوية والمحلية، أهمية هذا المشروع الإيطالي في دعم الاقتصاد الوطني، لا سيما من خلال خلق مواطن شغل إضافية، مثمنا “الدعم الإيطالي المتواصل لتونس”.

من ناحيته، أكد سفير إيطاليا بتونس، في كلمة بالمناسبة، أن المؤسسة الإيطالية الجديدة، تدعم المنظومة الصناعية الإيطالية بتونس، التي تضم 800 مؤسسة توفر حوالي 70 ألف موطن شغل، وهي منظومة تتعزز يوما بعد آخر.
وقال إن حضوره هذا الموكب، يأتي “في إطار تثمين دور السلطات التونسية في دعم الشركات الإيطالية، والتاكيدعلى أن السياسة والاقتصاد بين البلدين متصلان، وأن من أولويات إيطاليا القصوى، دعم أمان تونس الاقتصادي”.

المصدر : وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى