مجتمع

المركز العسكري للتكوين المهني .. إتاحة التكوين المهني بمختلف الاختصاصات للمدنيين

أعلن المقدم بالبحرية التونسية عبد السلام بن عبد الله، مدير المركز العسكري للتكوين والتدريب بفندق الجديد، عن مجموعة واسعة من البرامج التدريبية المتاحة في المركز، والتي تشمل تخصصات متنوعة مثل ميكانيك وكهرباء السيارات واللحام، على مختلف المستويات التعليمية، بدءًا من المستوى التقني وحتى المستوى السامي، وفقًا للمستوى التعليمي للمشارك.

وأوضح بن عبد الله خلال تصريح لوسائل الإعلام، أن برامج التدريب المهني في المركز متاحة للعسكريين والمدنيين على حد سواء، ولكلا الجنسين، من خلال دورات يتم تنظيمها في شهري سبتمبر وفبفري من كل عام.

وتتراوح مدة الدورات التدريبية من 9 أشهر إلى سنتين، اعتمادًا على المستوى التعليمي للمشارك التي تكون بين ما دون التاسعة اساسي او ثانية ثانوي منتهية.

وأشار إلى وجود تواصل وثيق مع سوق العمل من خلال شراكات مع مؤسسات في القطاع الصناعي، مشيرًا إلى أن الاختصاصات الأكثر طلبًا من هذه الشركات تتمثل في مجالات الصناعات الميكانيكية واللحام.

وتحصّل المركز العسكري للتكوين المهني بفندق الجديد بالإدارة العامة للمعدات الدارجة، على شهادة المطابقة للمواصفات “إيزو 21001” بداية من شهر ماي الحالي، ليصبح بذلك أول مركز عسكري للتكوين المهني في تونس وأول مؤسسة تكوين عسكرية في الجيش التونسي تحصل على هذه الشهادة، وفقًا لما أفاد به المقدم بن عبد الله.

المصدر : جوهرة أف أم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى