مجتمع

أمطار.. كُتل هوائية باردة..حرارة مُنخفضة: تغييرات منتظرة في حالة الطقس بداية من غرة أفريل

أفاد المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي، محرز الغنوشي، بأن آخر تحيينات النموذج الأوروبي والذي تعتبر توقعاته على المدى المتوسط جيدة، تشير إلى أن بدايات شهر أفريل ستحمل في طياتها بشائر الغيث النافع من جديد.

وأضاف في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على فايسبوك، أنه من المنتظر أن تصل إلى بلادنا كتل هوائية باردة نسبيا وبالتالي تقلبات منتظرة وتغييرات بالجملة.
وتابع أن أمطارا متفرقة ومحلية ستبدأ مساء يوم السبت 1 أفريل بكميات ضعيفة إلى متوسطة بعدد من معتمديات الشمال والوسط مع انخفاض نسبي في الحرارة مقارنة بالارتفاع المتوقع اليوم وغدا والغيث أوله قطرة.

ولفت الغنوشي، إلى أنه مع توغل التيارات الأبرد بداية من يوم الأحد 2 أفريل فإن تراجع الحرارة سيكون أكبر والأمطار تشمل تدريجيا بعض معتمديات الجنوب.
وبين أن غزارة الأمطار والكميات الأهم متوقعة بالسواحل الشمالية وخصوصاً أقصى الشمال يوم الثلاثاء 4 أفريل إضافة إلى إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة وبعض التساقطات الثلجية ممكنة بمرتفعات الجزائر ولا تهم تونس مبدئيا.

وأشار المهندس بمعهد الرصد الجوي، إلى أنه بداية من يوم 5 أفريل ستتقلص فاعلية التقلبات الجوية..
هذا وذكّر بأن التوقعات الجوية متوسطة وبعيدة المدى تحتمل هامش خطأ أعلى من مثيلاتها على المدى القريب والتدوينة للتفاؤل ولبعث الأمل في الناس التي اشتاقت للغيث النافع..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى