رياضة

مونديال 2030: 6 منتخبات ضمنت مشاركتها رسميا

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023، عن أن منتخبات الأرجنتين والأوروغواي والباراغواي ستتأهل آليًا إلى نهائيات كأس العالم 2030 التي ستُقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال. وهذا يعني أنه تم ضمان مشاركة ستة منتخبات في البطولة العالمية، بما في ذلك المنتخبات الثلاثة المضيفة.

ستستضيف الأوروغواي والأرجنتين والباراغواي المباريات الأولى الثلاث في نهائيات عام 2030، وذلك احتفالًا بالذكرى المئوية لأول بطولة كأس العالم التي أُقيمت في مونتيفيديو بالأوروغواي عام 1930. وبهذا ستصبح كأس العالم الأولى في التاريخ التي تُقام مبارياتها في ثلاث قارات مختلفة.

بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 اعتبارًا من كأس العالم 2026، ستتوفر ثلاثة مقاعد من أصل ستة مقاعد مخصصة لقارة أمريكا الجنوبية آليًا في كأس العالم 2030. وبالإمكان لـ “كونميبول” (اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم) الحصول على بطاقة إضافية من خلال ملحق دولي.

كان الفيفا قد أعلن أمس الأربعاء عن موافقة مجلسه على استضافة كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال. وبهذا سيصبح المغرب ثاني بلد عربي يستضيف نهائيات كأس العالم بعد قطر في عام 2022، وثاني بلد إفريقي يستضيف هذا الحدث الكبير بعد جنوب إفريقيا في عام 2010.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى