الصحف الفرنسية .. باريس سان جرمان «صغير أوروبا»

صبت الصحف الفرنسية الصادرة امس الأربعاء جام غضبها على باريس سان جرمان الفرنسي، بعد خروج الفريق صفر اليدين من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وخسر سان جرمان 1-2 على ملعبه أمام ريال مدريد الإسباني في مباراة الاياب ليودع البطولة بالهزيمة 2-5 في مجموع المباراتين، إذ سبق له الخسارة 1-3 ذهابا في مدريد.

وشنت الصحف الفرنسية حملة انتقادات هائلة على الفريق الفرنسي، الذي فشل مجددا في البطولة الأوروبية، رغم تدعيم صفوفه بالعديد من الصفقات الكبيرة على مدار السنوات الماضية، التي كان أبرزها ضم البرازيلي نيما ردا سيلفا من برشلونة الإسباني في صيف 2017، مقابل سداد الشرط الجزائي في عقد اللاعب البالغ 222 مليون اورو ليصبح اللاعب الأغلى في تاريخ اللعبة حتى الآن.

وذكرت صحيفة «ليكيب» الرياضية : «اللاعبون أظهروا حدودهم في المسابقة». ووصفت صحيفة «لو باريزيان» الشهيرة، تحت عنوان «باريس يخسر»، أن باريس سان جرمان هو «صغير أوروبا» وأكدت: «الهزيمة أوضحت إمكانيات الفريق حاليا.» وعلقت صحيفة «ليبراسيون» على سقوط الفريق في دوري الأبطال بقوله «إفلاس في باريس» .

وذكرت صحيفة «لو فيغارو»: «الهزيمة قاسية للغاية». كما ألقت الصحف الفرنسية اللوم على المدرب الإسباني أوناي إيمري، الذي فشل في العبور بالفريق من هذا الاختبار الصعب. وضاعفت هذه الهزيمة من حجم الضغوط الواقعة على إيمري، الذي قد يواجه خطر الإقالة في أي وقت بعد ضياع الحلم الرئيسي للفريق، وهو اللقب الأوروبي.

المصدر : الشروق