مجتمع

الرجوع إلى روزنامة الثلاثي بداية من السنة الدراسية القادمة : وزير التربية يوضح

شدّد وزير التربية، حاتم بن سالم، بمناسبة افتتاحه للدورة الثانية للبطولة الوطنية للحساب الذهني، على الرجوع الى رزنامة التعليم الثلاثي بداية من السنة الدراسية القادمة وإعداد برامج موسعة لتعميمها في جل الأقسام التحضيرية، وذلك في إطار إعادة النظر في أسس المنظومة التربوية التي قال إنه ” لامناص اليوم من إصلاحها لتحقيق النهضة المرجوّة لتونس” .

وأكد أن الإتفاقية الممضاة يوم الجمعة (22 جوان الحالي) مع نقابة التعليم الابتدائي، تنص على تخفيف البرامج وساعات التدريس مع استغلال هذه الساعات لبرمجة أنشطة بديلة ذات طابع ثقافي، فضلا عن بعث نواد موسيقية ومضامين تساعد على بناء الشخصية.

وقال بن سالم ‘إننا نوجه نداء عاجلا لكل الفاعلين في المنظومة التربوية للإلتحاق بمشروع الوزراة للإصلاح الحقيقي للمنظومة التربوية” متابعا “بدأنا هذا المشروع بكل هدوء، تحدونا القناعة بأن الإصلاح الحقيقي يبتدئ من المرحلة التحضرية والإبتدائية”

وبيّن الوزير أن البطولة الوطنية الثانية للحساب الذهني تساهم في بناء جزء هام من شخصية الطفل واكتسابه للثقة في النفس، وتمكنه لاحقا من مجابهة مصاعب الدراسة “، مشيرا إلى أن الوزارة كانت تنوي في 2010 إدراج الحساب الذهني ضمن المواد التي ترتكز عليها برامج التدريس في الإبتدائي.

وللإشارة فقد احتضنت قبة قصر الرياضة بالمنزه بتونس العاصمة، صباح اليوم الأحد، البطولة الوطنية الثانية للحساب الذهني التي تنظمها أكاديمية العباقرة بمشاركة ما لا يقل عن 1500 طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و14 سنة.

ويتوزع المشاركون في هذه البطولة على نحو 75 فرعا من مختلف أنحاء الجمهورية على غرار تونس الكبرى وصفاقس والحمامات وسيدي بوزيد والمهدية والكاف وجندوبة وجربة والمنستير وقبلي وغنوش ودوز، وهي فروع تنضوي تحت لواء أكاديمية العباقرة التي تتخذ شعارا لها : ندرّب عقلي الصغير.. نبني لبلادي مستقبل كبير”.

المصدر : ديوان أف أم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى