الدورة التأهيلية لأفروباسكت 2021: المنتخب التونسي يفوز على مدغشقر

فاز المنتخب الوطني لكرة السلة اليوم الجمعة 27 نوفمبر 2020، في كيغالي على منتخب مدغشقر في اولى مقابلات المرحلة الاولى لتصفيات الافروباسكيت 2021 بنتيجة 89 مقابل 54.
ودخل المنتخب التونسي بطل افريقيا الدورة الترشيحية بفوز معنوي وفرض سيطرة على منافسه الملغاشي خلال كامل أطوار المباراة وأنهى الشوط الأول متقدما 42 – 29.

وسعى المدرب الألماني للمنتخب التونسي ديرك باورمان الى تمكين أغلب لاعبي الفريق من فرصة التباري حيث أشرك فريقا معززا بلاعبي الخبرة في انطلاق المباراة قبل أن يعطي الفرصة للاعبين الشبان الذين حافظوا على أسبقية الفريق وأنهوا المباراة بفارق شاسع بفارق 37 نقطة أمام فريق لم يجد حلولا دفاعية أمام المنتخب الوطني.
ويذكر أن المجموعة الحالية للمنتخب تضم 7 لاعبين من بين 12 لاعبا شاركوا في البطولة الإفريقية الأخيرة 2019.

ولئن كان منتخب مدغشقر المغمور متواضع الإمكانيات ولم يكن ندا عنيدا للمنتخب الوطني، فإن النتيجة الحاصلة من شأنها أن تعزز معنويات اللاعبين في الابقاء على نفس العطاء خلال الدورة خاصة وأن الفريق لم تتح له الفرصة لخوض عدة لقاءات ودية اختبارية تحضيرية.

واعتمد المنتخب اليوم على مزيج من اللاعبين من ذوي الخبرة الى جانب مجموعة من الشبان. ونجح المدرب الألماني للمنتخب التونسي ديرك باورمان في أول اختبار رسمي له مع المنتخب الوطني في أن يقود المنتخب التونسي الى فوز معنوي افتتاحي وايجاد تشكيل متجانس جعل المنتخب الوطني في طريق مفتوح أمام مدغشقر من أجل أول انتصار في الدورة، وقد تمكن كل من رضوان سليمان ومحمد العباسي من تسجيل 12 نقطة لكل منهما.

ويواصل المنتخب الوطني مقابلاته في دورة كيغالي حسب البرنامج التالي:
السبت 28 نوفمبر 2020 (س10 بتوقيت تونس) : الكونغو الديمقراطية – تونس
الأحد 29 نوفمبر 2020 (س13 بتوقيت تونس) : تونس – إفريقيا الوسطى

المصدر : راديو إي أف أم