رياضة

دجوكوفيتش يستعيد صدارة التصنيف.. ونادال يخرج من قائمة الـ100 الأوائل

استعاد نوفاك دجوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي لتنس المحترفين للرجال من كارلوس ألكاراز بعد الفوز بلقبه 23 في البطولات الأربع الكبرى والتتويج ببطولة فرنسا المفتوحة، بينما خرج رافائيل نادال من قائمة اللاعبين المائة الأوائل للمرة الأولى في 20 عاما.

وبدأ دجوكوفيتش (36 عاما) أسبوعه رقم 388 في قمة التصنيف يوم الاثنين، بعدما قفز مركزين عقب الفوز في باريس يوم الأحد الماضي. وفاز اللاعب الصربي على الإسباني ألكاراز في نصف نهائي بطولة فرنسا. وتراجع ألكاراز إلى المركز الثاني، كما تأخر دانييل ميدفيديف، الذي ودع بطولة فرنسا المفتوحة من الدور الأول، مركزا واحدا أيضا ليصبح ثالثا. واحتفظ كاسبر رود، وصيف البطل، بالمركز الرابع.

واُبتلي نادال، الحاصل على 14 لقبا في رولان غاروس، بالإصابات هذا الموسم ولم يلعب منذ جانفي بسبب إصابة أعلى الساق خلال بطولة أستراليا المفتوحة. وتقهقر اللاعب البالغ من العمر 37 عاما من المركز 15 إلى المركز 136 بسبب الغياب المستمر عن البطولات. وخضع نادال لجراحة خلال الشهر الجاري ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب لمدة خمسة أشهر.

وفي تصنيف السيدات، احتفظت إيغا شيانتيك بالصدارة بعد نجاحها في الدفاع عن لقبها في بطولة فرنسا المفتوحة، حيث تحتل قمة الترتيب منذ أفريل 2022 بعد اعتزال الأسترالية آشلي بارتي، في حين صعدت التونسية أنس جابر من المركز السابع إلى المركز السادس وذلك على إثر بلوغها ربع نهائي دورة رولان غاروس.

المصدر : جوهرة أف أم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى