التفاصيل الكاملة لإتفاق نورالدين الطبوبي ووزارة التعليم العالي حول مطالب الجامعيّين

تمّ اليوم حسب الصفحة الرسمية للإتحاد، توصل الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي والوفد المرافق له والمتكون من الأمين العام المساعد محمد علي البوغدري والكاتب العام لجامعة التعليم العالي، حسين بوجرة إلى إتفاق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يتم عرضه الآن على الهيئة الإدارية المنعقدة للغرض لتقييمه وإبداء الرأي فيه وإتخاذ الخطوات اللازمة:

وقد تضمن الإتفاق حسب الصفحة الرسمية للإتحاد على :

1- تحديد منحة العودة الجامعية بنصف أجر شهري لكل أستاذ جامعي إنطلاقا من العودة الجامعية 2018 /2019 يقع صرفها مباشرة مع العودة الجامعية .
2- بالنسبة إلى منحة التحفيز لصالح الجامعيين المشتغلين بالجامعات الداخلية والنائية وقع الإتفاق على تحويلها إلى منحة التحفيز على البحث العلمي مع تخصيص تحفيز إضافي لصالح الجامعيين بمختلف أسلاكهم المشتغلين بالجامعات الداخلية .

ويكون التحفيز بـ150 % لصالح هؤلاء و100 ٪؜ في الجامعات الأخرى . كما تم الإتفاق على النقاط الفرعية الأخرى التي تم التفاوض حولها خلال جلسة الإثنين الماضي والتي تهم منحة التنسيق البيداغوجي وتيسير شروط إحداث هياكل بحثية بالجامعات الداخلية وبالمعاهد العليا للدراسات التكنولوجية وتمتيع التكنولوجيين والمبرزين بعطلة بحثية خالصة الأجر.

ووقع التأكيد على أنه إنطلاقا من شهر أفريل القادم ستدخل الجامعة العامة للتعليم العالي في تفاوض على أساس الزيادة المجزية وربط الإرتقاء البحثي والعلمي في الأنظمة الأساسية بإمتيازات في الأجر والمنح .

المصدر : آخر خبر أونلاين