الترخيص لأصحاب سيارات النقل الريفي والأجرة “لواج” (خط أزرق) لتعاطي نشاطها بشروط ..

افادت وزارة النقل واللوجستيك بأنّه تطبيقا للحجر الصحّي الموجّه، الذّي سيقع تطبيقه ابتداء من يوم 4 ماي 2020، سيتم الترخيص لأصحاب سيارات النقل الريفي والاجرة لواج (خط أزرق) لتعاطي نشاطها داخل حدود الولاية طبقا لمناطق الجولان المرخص بها على أن يتم نقل سوى نصف العدد المسموح به من الركّاب دون اعتبار السائق مع تطبيق زيادة بنسبة النصف على التعريفة المطبقة حاليا.

وجاء في بلاغ صادر عن الوزارة كما سيتم الترخيص لأصحاب سيّارات التاكسي الجماعي لتعاطي نشاطها في حدود دائرة النقل الحضري المرخص به ولا يمكن حمل أكثر من نصف العدد المسموح به من الركاب دون اعتبار السائق مع توظيف زيادة بنسبة النصف على التعريفة المطبقة حاليا.
كما سيقع الترخيص لأصحاب سيّارات التاكسي الفردي لتعاطي نشاطها في حدود دائرة النقل الحضري المرخص بها ولا يمكن حمل أكثر من شخصين.

كما يرخص لمؤسسات التكوين في مجال سياقة العربات والسلامة المرورية مباشرة عملها ابتداء من تاريخ 11 ماي 2020 بخصوص التكوين النظري في مجال قواعد الجولان وابتداء من تاريخ 18 ماي 2020 التكوين التطبيقي في مجال سياقة العربات.

ودعت الوزارة إلى التقيّد بالالتزامات الصحيّة المعلن عنها بالاستراتيجية الوطنية للحجر الصحي الموجه على غرار اجبارية وضع الكمامات وتعقيم العربات.

المصدر : راديو ماد