رياضة

بطولة زهينغ زهو الصينية: أنس جابر معفاة من الدور الأول

أُعفيت اللاعبة التونسية، أنس جابر، التي تحتل المركز السابع عالميًا، من المشاركة في الدور الأول لبطولة زهينغ زهو الصينية، والتي تمتلك قيمة نقاط 500، والتي ستنطلق منافساتها يوم الاثنين المقبل. وستواجه أنس جابر في الدور الثاني الفائزة من مباراة الإيطالية لوسيا برونزيتي، التي تحتل المركز 64 عالميًا، والصينية غو هان يو، التي تحتل المركز 439 عالميًا.

ستشارك ست لاعبات من العشر الأوائل في بطولة زهينغ زهو الصينية، وهن: الأمريكية كوكو غوف (تحتل المركز الثالث عالميًا)، والكازاخستانية الينا ريباكينا (تحتل المركز الخامس عالميًا)، واليونانية ماريا ساخاري (تحتل المركز السادس عالميًا)، والتونسية أنس جابر (تحتل المركز السابع عالميًا)، والتشيكية كارولينا موشوفا (تحتل المركز التاسع عالميًا)، والفرنسية كارولين غارسيا (تحتل المركز العاشر عالميًا).

تُعتبر بطولة زهينغ زهو الصينية خطوة هامة في تحضيرات أنس جابر قبل مشاركتها في بطولة المرحلة الختامية لرابطة محترفات التنس للعام الثاني على التوالي، والتي ستُقام في المكسيك من 29 أكتوبر إلى 5 نوفمبر. وضمنت أنس جابر مشاركتها في بطولة المرحلة الختامية بعد خروج اليونانية ماريا ساخاري من الدور ربع النهائي لبطولة بكين للماسترز، ذات الـ 1000 نقطة.
وفيما يلي قائمة باللاعبات الثمانيات اللواتي ضمنَّ تأهلهن لبطولة المرحلة الختامية:

1- البيلاروسية آرينا سابالينكا برصيد 8210 نقطة.
2- البولندية ايغا شيانتيك برصيد 6905 نقطة.
3- الأمريكية كوكو غوف برصيد 5620 نقطة.
4- الكازاخستانية الينا ريباكينا برصيد 5476 نقطة.
5- الأمريكية جيسيكا بيغول برصيد 4700 نقطة.
6- التشيكية ماركيتا فوندروسوفا برصيد 3661 نقطة.
7- التشيكية كارولينا موشوفا برصيد 3650 نقطة.
8- التونسية أنس جابر برصيد 3595 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى