اصابات بكورونا في صفوف أعوان ”التونيسار”: ديوان الطيران المدني يتخذ جملة من الإجراءات

قرّر ديوان الطيران المدني والمطارات، فرض تباعد زمني في مواعيد نزول الطائرات خاصة بالمحطة الجوية الثانية ضمانا لاحكام تنفيذ الاجراءات الصحية بكل دقة واتخاذ إجراءات ردعيّة وحازمة ضد كل من لا يحترم الإجراءات الصحيّة المستوجبة خاصّة منها إرتداء الكمّامات والتّباعد الجسدي.

كما تقرّر اثر جلسة عمل انعقدت، الثلاثاء، بإشراف الرئيس المدير العامّ للديوان وحضور إطارات ممثلين عن مختلف الهياكل العاملة بالمطار، تعزيز وجود العنصر البشري بمختلف الهياكل العاملة بالمطار بالمحطّتين الجويّتين الأولى والثانية.

وتأتي هذه القرارات بهدف مزيد تحسيس العاملين بالمطار بضرورة تطبيق الإجراءات الصحيّة المستوجبة طبقا للبروتوكول الصحّي الصّادر عن الإدارة العامّة للطيران المدنيعلى اثر تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا في صفوف أعوان شركة الخطوط التونسية للخدمات الأرضيّة بمطار تونس قرطاج.
وأكّد الرئيس المدير العامّ للديوان، بالمناسبة، ضرورة اليقظة وتوخي الاحتياطات اللازمة، من اجل سلامة الجميع وهو ما يستوجب تكاتف الجهود والعمل سويّا للحفاظ على صحّة المسافرين والعملة وقد تمّ خلال هذا الإجتماع.

ودعا كافة العاملين بالمطارات التونسية الى وجوب احترام الاجراءات الصحية والتحلي بروح الوطنية والعمل على التقيّد بتنفيذ الشروط الصحية ضمانا لسلامتهم وسلامة المسافرين مع الحرص على حسن تامين الرحلات الجوية وعمليات التسجيل داخل المطارات.
وكان ديوان الطيران المدني والمطارات اعلن، امس الإثنين، أنّ مطار تونس قرطاج الدولي يعمل بصفة عادية حيث يتم تأمين الرحلات الجوية بشكل طبيعي وذلك رغم تسجيل إصابة أحد الأعوان العاملين بمطار تونس قرطاج بفيروس كوفيد – 19.

وافاد الديوان انه كثف الإجراءات الوقائية بمطار تونس قرطاج على إثر تسجيل حالة الإصابة، من ذلك إجراء حملة تعقيم شاملة للمحطّة الجويّة الرئيسيّة والمحطّة 2 على أن تتواصل عمليات التعقيم بشكل منتظم وعلى مدار السّاعة بكامل فضاءات المطار علاوة على تخصيص أربعة فرق صحيّة لإجراء عمليات التّقصي للفيروس وإجراء التّحاليل الضروريّة لجميع الأعوان والإطارات المباشرين بالمطار خلال الأسبوعين الماضيين ومن مختلف الأسلاك والوحدات.

المصدر : الجمهورية