استأنفت نشاطها اليوم: الوكالة الفنية للنقل البري تكشف عن ترتيبات العودة

أعلنت الوكالة الفنية للنقل البري في بلاغ لها اليوم الإثنين 3 ماي 2021 عن استئناف نشاط مختلف مصالحها الجهوية بعد توقف خدماتها نتيجة الإضراب الفجئي الذي دخل فيه أعوانها بداية من يوم الخميس 8 افريل 2021.
وعملا على إسداء خدماتها في أحسن الظروف المطلوبة والاستيعاب الأمثل للطلبات والملفات المقدمة ومعالجة الإشكاليات التي طرحتها مدة تعطل سير العمل قررت مايلي:

1ـ بالنسبة لخدمات الفحص الفني
التمديد في صلوحية كل شهادة فحص فني تنتهي ابتداء من تاريخ 8 أفريل 2021 وذلك إلى تاريخ 20 ماي 2021؛
تأجيل مواعيد الفحص الفني المحجوزة والمتزامنة مع أيام الإضراب إلى مواعيد لاحقة ،حسب الامكانيات المتاحة لكل مركز، ويمكن لأصحاب العربات الدخول، بعد أربعة ( 04 ) أيام من استئناف النشاط، إلى فضاء الفحص الفني حسب الموعد بموقع الواب للوكالة وإعادة طباعة الوصل ليتضمن الموعد الجديد المحدد من قبل الإدارة وذلك بصفة مجانية.

اعتبار، مستقبلا، وصل حجز موعد لإجراء الفحص الفني ابتداء من تاريخ 08 أفريل 2021 يقوم مقام شهادة الفحص الفني وذلك إلى تاريخ الموعد المتحصل عليه والتنصيص على ذلك ضمن هذا الوصل .
مع التأكيد على أن هذه الإجراءات لا تعفي صاحب العربة من وجوب إبقاء عربته في حالة استخدام حسنة وفي حالة مرضية من الصيانة بما يضمن سلامة جولانها على الطرقات ومستجيبة للشروط المنصوص عليها بالتشريع الجاري به العمل، وعلى أن الوكالة الفنية للنقل البري لا تتحمّل أيّة تبعات لعدم احترام هذه الإجراءات.

2ـ بالنسبة لخدمات تسجيل العربات ورخص السياقة وبطاقات الاستغلال
طرح كامل فترة إيقاف العمل الممتدة من 8 أفريل إلى 02 ماي 2021 عند احتساب الآجال القانونية المعمول بها على غرار آجال احتساب خطايا التأخير بعنوان تغيير شهادة تسجيل عربة والآجال المتعلقة بإجراءات التتبع العدلي من أجل عدم تغيير شهادة التسجيل و صلوحية الوثائق المقدمة بالنسبة للملفات المتعلقة بمختلف عمليات تسجيل العربات ورخص السياقة وبطاقات الاستغلال.

بالنسبة لامتحانات رخص السياقة
طرح كامل فترة إيقاف العمل الممتدة من 8 أفريل إلى 02 ماي 2021 عند احتساب صلوحية النجاح في الاختبار النظري لامتحان الحصول على رخص السياقة بالنسبة للأشخاص الذين فقدوا صلوحية هذا النجاح خلال فترة إيقاف النشاط.
تأجيل القائمات المبرمجة بالنسبة للاختبارات النظرية أو التطبيقية لامتحانات الحصول على رخص السياقة التي لم يتسن إجراؤها خلال هذه الفترة إلى مواعيد لاحقة بالتنسيق، مع الهياكل المهنية طبقا للإجراءات المعمول بها.

أما بالنسبة لبقية الحالات الاستثنائية التي يمكن أن يقع طرحها لاحقا من قبل الإدارات الجهوية للوكالة فإنه سيتم معالجتها حالة بحالة، وعرضها عند الاقتضاء على الهياكل المعنية لاتخاذ القرار المناسب في شأنها.

هذا وعملا على التوقي من مخاطر فيروس كورونا المستجد، وحماية الجميع من مخاطر العدوى بهذا الفيروس، فإن الوكالة تدعو كافة حرفائها والمتعاملين معها والوافدين على مقراتها الجهوية والمركزية إلى التقيد بتطبيق إجراءات البروتوكول الصحي كما تعول على التزامهم الطوعي لاحترام كل شروط السلامة ووسائل الوقاية بما من شأنه ضمان حسن سير العمل بمختلف مصالحها واستمرارية تقديم خدماتها بما يتلاءم مع الوضع الصحي الراهن الذي تعيشه بلادنا.