إيقاف 3 طلبة تونسيين في تورينو الإيطالية بشبهة الإرهاب

أعلنت السلطات الإيطالية، السبت، توقيف 3 طلاب جامعيين تونسيين في مدينة تورينو (شمال غرب) للاشتباه بصلتهم بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال التلفزيون الحكومي الإيطالي، إن “النيابة العامة في تورينو أمرت بتوقيف ثلاثة من التونسيين بتهمة الانضمام إلى منظمة إرهابية دولية”.

وأضاف أن السلطات أوقفت الثلاثة بالفعل، السبت، وجميعهم تونسيون، وهم نافع عفلي (27 عاماً)، وبلال الماجري (26 عاماً)، ومروان بن سعد (31 عاماً).

وأشار إلى أن الثلاثة كانوا مسجلين في كلية اللغات الأجنبية بجامعة “تورينو” منذ 2014، واستطاعوا أن يحصلوا منها على منحة دراسية تغطي كافة المصاريف لكنهم لم يتقدموا لأي امتحان.

ووفق المصدر ذاته، فإنه استناداً إلى النيابة العامة في تورينو، فإن الثلاثة “كانوا قد عبروا عن التزامهم بأيديولوجية الجهاد المتطرف والعنيف لتنظيم داعش الإرهابي، مع مشاركتهم لقاءات فيديو مع مقاتلين للتنظيم وإظهار الرغبة في الانضمام إلى مناطق الحرب”.

وقال التلفزيون الإيطالي، إن “التحقيقات تشير إلى التزام الثلاثة بالإيديولوجية الجهادية، وكذلك إلى هدف إنشاء خلية إسلامية متطرفة توجه بعض الأعضاء إلى مناطق الحرب في سوريا للقتال في صفوف داعش، وكذلك الاستعداد للقيام بعمل إرهابي على الأرض في إيطاليا”.

المصدر : وكالات