مجتمع

شركة نقل تونس توضح بخصوص فيديو أثار موجة انتقادات

أفادت شركة نقل تونس أن الفيديو المتداول على شبكات التواصل الاجتماعي، والذي يظهر فيه الحرفاء بصدد صعود عربة المترو عبر فتحة بلور مكسور لباب مغلق، سببه العمليات التخريبية التي تطال الأسطول بشكل متواتر.

وأوضحت الشركة في بلاغ اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024، أن أعوان الشركة تدخلوا على الفور عند التفطن إلى تصرّف الحرفاء لتوجيههم للصعود عبر الأبواب المفتوحة، وفق تعبيرها.
وأضافت أن عمليات تخريب أنظمة التحكم الأوتوماتيكي للأبواب وتهشيم البلور أضحت تفوق قدرات الشركة على المراقبة وإصلاح الأعطاب، في ظل النقص في قطع الغيار والبلّور.

وذكرت شركة نقل تونس أنه تم تسجيل على مستوى شبكة المترو منذ بداية السنة الحالية تهشيم 55 لوحة بلورية خلال شهري جانفي وفيفري و 54 لوحة بلورية خلال شهر مارس منها 21 بلّور أبواب وإلى حدود يوم 23 أفريل الجاري تم تهشيم 18 بلّور باب.

وأوضحت الشركة أنها تحرص على تحسين الخدمات وتكثيف عمليات الصيانة والمراقبة وتركيز أعوانها في كل المناطق السوداء، داعية المواطنين إلى الحفاظ على المعدات.

وللتذكير فقد قرر مجلس وزاري مضيق ، في مارس الماضي، إصلاح 200 حافلة بصفة عاجلة بكلفة تناهز 15.6 مليون دينار، وتسريع اصلاح 28 عربة ميترو بكلفة 7.5مليون دينار، وذلك قبل اقتناء عدد مهم من الحافلات وعربات الميترو لتعزيز الاسطول.
واتُخذ هذا القرار ، خلال المجلس، الذي أشرف عليه رئيس الحكومة أحمد الحشّاني ، خصّص للنظر في تطوير النقل العمومي، وذلك بحضور وزير الداخلية كمال الفقي، ووزيرة المالية السيدة سهام البوغديري نمصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى