إحالة الإعلامية ريهام سعيد و7 آخرين للجنايات لاتهامهم بخطف الأطفال

أمر المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة بإحالة المذيعة ريهام سعيد و7 آخرين من بينهم 4 من فريق إعداد برنامج “صبايا الخير”، المذاع على إحدى القنوات الفضائية و3 لصوص أطفال آخرين إلى محكمة الجنايات.

ووجهت النيابة، عدة اتهامات للمتهمين، من بينها خطف أطفال والتحريض على خطفهم والاتجار بالبشر وإذاعة أخبار كاذبة تضر بالسلم الاجتماعي والأمن المجتمعي للبلاد .

بحسب ما ذكرت صحيفة “الأهرام”، فقد كشفت تحقيقات النيابة العامة خلال الـ72 ساعة الماضية، عن تفاصيل واعترافات مثيرة تتعلق بالاتفاق مع أحد لصوص خطف الأطفال على إذاعة حلقة فى البرنامج، وتصوير فيلم مفبرك عن خطف طفلين.

وتابعت الصحيفة أن النيابة تسلمت تحريات المباحث التى أكدت صحة الواقعة، إضافة الى التقرير الفني الصادر من اتحاد الاذاعة والتلفزيون بعد تفريغ المكالمات التليفونية ومحادثات “الواتس آب” على هواتف المتهمين جميعا، والتى “أكدت صحة الجرائم التى ارتكبوها.”

وكانت النيابة العامة قد بدأت التحقيق في الواقعة، بعد عرض ريهام سعيد، عبر برنامجها المذاع على قناة النهار، مقطع فيديو ادعت فيه نجاح أسرة البرنامج في إعادة طفلين مختطفين إلى ذويهم.
وقد تلقت النيابة بلاغا من أسرة طفلين ضد البرنامج وفريق العمل به لتحريضهم على اختطاف الطفلين عقب عرض الفيديو أثناء البرنامج، يوضح أحد الأشخاص وهو يخطف طفلين ويتفاوض على بيعهما.

وكانت سعيد قد نشرت عبر قناتها على موقع “يوتيوب” مقطع فيديو من داخل منزلها قبل توجهها للنيابة من أجل سماع أقوالها في القضية، مؤكدة أنها لم تهرب أو تقدّم معدّ البرنامج “غرام” كبش فداء، وإنما كانت “في ورطة” بسبب طفلها الرضيع الذي لا يتجاوز عمره 3 شهور، على حد تعبيرها.

مواقع