أخبار عالمية

الإمارات تُسجّل أكبر كمية أمطار منذ 75 عاما

قال المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، إن البلاد شهدت هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في العديد من المناطق، وهي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949، أي منذ حوالي 75‬‎ عاماً.

وأكد المركز، خلال بيان في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، أن الكميات القياسية للأمطار التي هطلت على الدولة خلال الـ24 ساعة الماضية وحتى الساعة التاسعة مساء من يوم الثلاثاء، تعد حدثاً استثنائياً في التاريخ المناخي لدولة الإمارات منذ بداية تسجيل البيانات المناخية، ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة تسجيل كميات أمطار أكبر.

وذكر المركز أنه تم تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة “خطم الشكلة” بالعين، حيث بلغت 254.8 ملم في أقل من 24 ساعة، بالإضافة إلى ذلك، سجلت محطات المركز الوطني للأرصاد في الدولة كميات غزيرة من الأمطار في مناطق عديدة.

ودعا المركز الوطني للأرصاد “إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات.. والابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه”، متوقعًا أن تستمرّ العاصفة الأربعاء.
يذكر أن محطة الشويب كانت قد سجلت 287.6 ملم بتاريخ 2016/3/9.

وقالت وكالة أنباء الإمارات، إن هطول الأمطار بهذه الغزارة، يمثل حدثاً استثنائياً يساهم في زيادة المتوسط السنوي للأمطار في الإمارات، وكذلك في تعزيز مخزون المياه الجوفية بالدولة بشكل عام.
وجراء الأمطار الغزيرة، أعلنت دولة الإمارات استمرار تعليق العمل في المدارس، واعتماد نظام الدراسة عن بُعد، يوم الأربعاء.

الشرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى