مجتمع

أحوال الطقس أيام عيد الفطر

تتحرى تونس، كما أغلب الدول الإسلامية، اليوم الاثنين 3 جوان 2019، هلال عيد الفطر، ليكون إما غدا الثلاثاء أو بعد غد الأربعاء. ومع انتهاء شهر رمضان المعظم وبداية عيد الفطر المبارك، تشهد الأحوال الجوية في تونس تغيرات تنطلق معها حرارة فصل الصيف. إذ تتميز الأحوال الجوية غدا الثلاثاء، بطقس صاف إلى قليل السحب بأغلب المناطق.

وتتراوح الحرارة القصوى بين 28 و 33 درجة قرب السواحل و بين 34 و 38 درجة ببقية الجهات وتواصل الحرارة ارتفاعها يوم الأربعاء 5 جوان، لتتراوح القصوى بين 32 و36 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 36 و 40 درجة ببقية الجهات مع ظهور الشهيلي محليا.

كما ستتميز التوقعات الجوية ليوم الخميس 06 جوان بطقس مغيم جزئيا بأغلب الجهات فأحيانا كثيف السحب بالمناطق الغربية والريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق.

أمّا البحر قليل الاضطراب والحرارة في انخفاض بالشمال والوسط وفي استقرار بالجنوب.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن معهد الرصد الجوي أفاد في بلاغ له صباح اليوم، بأنه تبعا للمعطيات الفلكية لا يمكن رؤية هلال بداية شهر شوال لسنة 1440 هجري بعد غروب شمس اليوم الاثنين 3 جوان 2019 في كل الدول الإسلامية.

وأضاف أنه يمكن رؤية الهلال يوم الثلاثاء 4 جوان ابتداء من الساعة الواحدة و21 دقيقة بالتوقيت المحلي لمدينة تونس. وبناء على ذلك سيكون عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء 5 جوان 2019.

المصدر : الجمهورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى