ثقافة

أبرز نجوم الدورة 54 لمهرجان قرطاج الدولي

تنطلق الدورة 54 من مهرجان قرطاج الدولي من 13 جويلية إلى 15 اوت 2018.

وعلمت وكالة تونس افريقيا للأنباء من مصدر مسؤول بالهيئة المنظمة للمهرجان، أن هذه الدورة ستشهد برمجة 22 عرضا من بينها 8 عروض تونسية تسجل عودة النجمة أمينة فاخت إلى مسارح الغناء بعد غياب دام 10 سنوات، إلى جانب 12 عرضا دوليا (7 شرقية و5 غربية) فضلا عن عرض بالي من الصين.

وسيكون الافتتاح والاختتام تونسيا خالصا، حيث تنطلق فعاليات الدورة بعرض يحمل عنوان “من قرطاج الى إشبيلية” وهو من تصور وقيادة الموسيقار محمد الاسود ويشارك فيه كل من زياد غرسة ودرصاف الحمداني وعبير العابد من المغرب وعباس الريغي من الجزائر وماريا مارينا من إسبانيا.

أما حفل الاختتام فسيحمل عبق “24 عطر” لمحمد علي كمون الذي يجمع فيه أكثر من 60 فنانا من مختلف الجهات التونسية في عرض فرجوي ضخم يجمع بين الموسيقى العربية والبربرية والأندلسية بمشاركة اوركستر وأصوات أوبرا تونس.

وينفرد مهرجان قرطاج الدولي هذه السنة بخمسة عروض حصرية وهي “الآن أو جمال” للنجم الكوميدي الفرنسي من أصل مغربي جمال دبوز الذي يعود إلى جمهور المسرح الأثري بقرطاج بعد ست سنوات من الغياب، فضلا عن النجمين العربيين كاظم الساهر وماجدة الرومي والفنانة التونسية يسرى محنوش، ومن فرنسا عرض عازف القيتارة الفنان كينجي جيراك إلى جانب مجموعة أصوات الغوسبال.

ولتسليط الأضواء على تفاصيل برنامج الدورة 54 لمهرجان قرطاج الدولي، ستقام يوم 4 جويلية الحالي ندوة صحفية بمسرح الجهات بمدينة الثقافة انطلاقا من الساعة 11 صباحا.

المصدر : وكالة تونس افريقيا للأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى