نقابة المهندسين تندد بإقالة عبد الرزّاق الرّحال و تهاجم وزير النقل .. التفاصيل

أصدرت النّقابة الوطنية للمهندسين اليوم الأربعاء 26 سبتمبر 2018 بيانا ندّدت فيه بإقالة المهندس بالرّصد الجوي عبد الرزاق الرّحال وهاجت وزير النقل الذّي اتخّذ قرار الإقالة في حق الرحّال وذلك على خلفية تدّخله على موجات إذاعة راديو ماد.

واعتبرت النقابة ان التّصريحات المصاحبة للمعطيات التي قدمها حول الأحوال الجوية لا ترتقي أن تكون خطأ جسيما ويمكن اعتبارها في غير موضعها وكان على الزميل الاكتفاء فقط برأيه الفني في موضوع اختصاصه. و كان يقترض أيضا أن يلفت انتباهه من قبل إدارته لكي يلتزم بالمهمة التي كلّف بها وحتى لا يقع في سوء الفهم أو في تأويل خاطئ؛

و شددت النقابة في بيانها ان تصريح الرحالي كان عن حسن نية ولا يمكن أن يراد به السوء لأهالي ضحايا الفيضانات الأخيرة التي جدت بولاية نابل إذ نترحم عليهم بهذه المناسبة ونرجو من الله العلي القدير أن يرزق أهلهم و ذويهم جميل الصبر والسلوان.

و ادانت النقابة بشدة قرار الإيقاف عن العمل والذّي نعتبره تعسفيا جائرا وبدون سند فعلى وقانوني لذلك، ما عدا سوء الفهم وضعف الإدراك لمتخذي القرار المتسرع والذي نعتبره لا يرتقى إلى الفعل المنسوب.

و طالبت من وزير النقل التراجع الفوري عن قرار الإيقاف و حث مصالحه المختصة الابتعاد مستقبلا عن الإقبال على مثل هذه القرارات الغير مسؤولة وتوفير الجهد لخدمة هذا الشعب واتخاذ القرارات الفعالة و بنفس السرعة لخدمة قطاع النقل الذي أصبحت الخدمات فيه لا تطاق حسب نص البيان

المصدر : آخر خبر أونلاين