قريبا: الانطلاق في تركيز الـPayPal التجاري في تونس

أكد وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي محمد أنور معروف، السبت بالمهدية، أن الموقع التجاري “باي بال” (دفع الكتروني)، سيقدم للوزارة خارطة طريق لتركيزه في تونس وذلك قبل موفى شهر جوان 2017″.

وأوضح معروف، أنّ نسبة التقدم في تنفيذ مخطط تونس الرقمية 2020 قد بلغت خطوات هامة خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية الرقمية ورقمنة الإدارة.
وبين أن العمل جاري، في إطار برنامج تونس الذكية، على استقطاب الشركات العالمية الرائدة في المجال، “وقد وقعنا مؤخرا اتفاق مع شركة “جي أف إي” (تجارة ودفع الكتروني) التي تضم أكثر من 15 ألف منخرط عبر العالم، لتنشط في تونس.

وأبرز الوزير، في ذات الصدد، التطور الهام في مجال الدفع الإلكتروني خاصة مع البريد التونسي مشيرا إلى أن تونس انضمت، مؤخرا، إلى تحالف “سمارت أفريكا”.
ولاحظ أن هذا التحالف، الذي يضم 18 بلدا ويمثل سوقا مفتوحة على حوالي مليار و200 مليون شخص، يمثل فرصة للشركات التونسية الناشطة في المجال التكنولوجي لتطوير أعمالها.

وشدد على أن تونس ترنو من خلال انضمامها الى “سمارت افريكا” “إلى جعل تونس قطبا تكنولوجيا افريقيا” خاصة وأن التقديرات تشير إلى توفر محفظة استثمارات في البنية التحتية تقارب 300 مليار دولار.

وأبرز معروف أن الاقتصاد الرقمي في تونس يمثل حوالي 7 بالمائة من الناتج القومي الخام “ومن الضروري النهوض به قصد رفع مساهمته في الاقتصاد التونسي الذي بدأ في التعافي”.
وقال الوزير، لدى إشرافه على افتتاح تظاهرة “ستارت أب المهدية” أن هذا الحدث، الذي ينظم مرة كل سنة، يمثل فرصة لفتح الآفاق لشباب الجهة لإحداث مشاريعهمفي مجال التكنولوجيا وهو فضاء لإبراز المهارات ودفع الابتكار والابداع في هذا المجال المفتوح.

المصدر : راديو إي أف أم