من هو الشاب التونسي الذي صنّفته المايكرسوفت من ضمن قائمة أفضل 100 قرصان أخلاقي على الانترنت، وما قاله؟

أعلنت مايكروسوفت أمس عن قائمة أفضل 100 باحث في مجال الأمن على الإنترنت في إطار فعاليات مؤتمر Black Hat Security. وتقدّم هذه القائمة أفضل الباحثين الذين ساهموا في بحوث تخص منتجات Microsoft وخدماتها.

تختار مايكروسوفت هؤلاء الباحثين، من بين آلاف يعملون بشراكة مع مركز الاستجابة الأمنية (MSRC) التابع لها، اعتمادا على حجم عملهم وإنتاجيتهم طيلة السنة. ويتم الإعلان عن هذه القائمة كل سنة ضمن فعاليات مؤتمر Black Hat USA.

ضمت القائمة، هذه السنة، التونسي سيف الله بن مسعود. وقد حلّ في المرتبة 69 ضمن 100 أفضل قرصان أخلاقي حسب التسمية المتعارف عليها. وقال سيف الدين على حسابه الخاص في فيسبوك، تعليقا على الخبر: “الحمد لله، هذا العام تم تصنيفي من ضمن 100 أفضل قراصنة أخلاقيين الأكثر احتراما في العالم من قبل مايكروسوفت بمؤتمر BlackHat بأمريكا.

شعور جيد أن أرى اسمي بهذه القائمة التي تم نشرها من قبل Microsoft اليوم، ولكن بدون كلمة “ben “، خطأ بسيط يتعلق بكتابة اسمي وهم الآن يعملون على إصلاحه بموقعهم. فلنجعل من الإنترنت عالما أكثر أمانا من الواقع!” القائمة كاملة على موقع مايكروسوفت Cet article التونسي سيف الله بن مسعود ضمن قائمة أفضل 100 باحث في مجال الأمن على الإنترنت est apparu en premier sur تويتاك.

جريدة الدستور