في التربّص المُرتقب لحرّاس المُنتخب : بن شريفيّة «آوت».. البديري ثابــت والجريــدي عائـــد

في التربّص المُرتقب لحرّاس المُنتخب : بن شريفيّة «آوت».. البديري ثابــت والجريــدي عائـــد

ما هو ثَابت أنّ المنتخب في نسخته الحالية لا يَملك حارسا «عِملاقا» من طينة العيّاشي و»عتّوقة» والنّايلي والواعر. ومن الواضح أنّ المُشرفين على حظوظ الـ»نّسور» على وعي تامّ بأنّ الفريق قد يُواجه المتاعب في نهائيات المُونديال ما لم يُعالج الإطار الفني بقيادة معلول المشاكل الموجودة على مستوى الشّباك التي يَعيش «أسدها» أيمن «البلبولي» «أيّاما سوداء» في السعوديّة وهو أمر يَبعث على القَلق خاصّة أنّ كأس العالم على الأبواب كما أنّ المسألة تَتعلّق بمركز دَقيق ويَحتاج إلى عنصر في أتمّ الجاهزية البدنيّة وفي أفضل حالاته الذهنيّة ليعلب دورا مُؤثّرا في المونديال الذي تَضرّر فيه أكثر من منتخب بسبب الضّعف الفَادح لحارس مرماه ويَكفي أن نَستحضر في هذا السّياق حارس البرازيل في دورة 1982.

ويُحسب لأصحاب القرار «تفطّنهم» ولو بصفة مُتأخّرة لـ«أزمة» حِراسة المرمى الشيء الذي دفعهم إلى اتّخاذ جُملة من القرارات التي تَهدف إلى معالجة هذا الملف وكانت الجامعة قد دخلت في مُفاوضات مع حارس «شاتورو» معز حسّان قصد الحاقه بصفوف الـ«نّسور» وفي انتظار تأكيد قدوم حسّان وهو حارس شاب وواعد اختارت الجامعة أن تُقيم جُملة من التربّصات القَصيرة وسَتُخصّص هذه المُعسكرات لحرّاس المرمى المحليين في مُحاولة لتحسين مُستواهم وفي نطاق البحث عن حلول بدليلة تَحسّبا لكلّ الطّوارىء التي قد تَلحق بالحرّاس «الأوائل» و«المُدلّلين» في ورقة معلول والكلام بالأساس عن المثلوثي وبن شريفيّة وبدرجة أقل بن مصطفى المُحترف في الشّباب السّعودي والذي يُعتبر للأمانة أكثر الحرّاس الدوليين تألّقا في الفترة الحالية.

ومن المُنتظر أن يَدور «التجمّع» الأوّل للحرّاس بين 19 و21 فيفري الجاري في العاصمة وتَتّجه النيّة إلى وضع قائمة مُوسّعة لتكون الخيارات أكبر والمُنافسة أشدّ. ومن المُرجّح أن يُحافظ حارس المنستير مكرم البديري على مكانه في القائمة التي قد تَشهد عودة حارس «السي .آس .آس» رامي الجريدي خاصّة بعد أن رُفع عنه «الحظر» بتأكيد من رئيس الجامعة الذي قال إنّ أبواب الـ«نّسور» مَفتوحة لرامي الذي تَمّ ابعاده لأسباب مَجهولة.

ونَبقى مع موضوع القائمة لنشير إلى أنّ بن شريفيّة سيكون خارج الحِسابات وذلك نتيجة التزاماته المحليّة والقاريّة مع شيخ الأندية الذي يَعيش حارسه معز مُفارقة «عجيبة». فهو مُتواجد في قائمة معلول عندما يكون «عاطلا» عن النّشاط وسَيتغيّب عن المنتخب بعد أن استرجع مكانه في التشكيلة الصّفراء والحمراء.

حمّاني
المصدر : الشروق