سيارات “موريس قاراج” تعود إلى تونس عبر “او اي اس موتورز”

تعود علامة موريس قاراج (Morris Garages) البريطانية والمشهورة في عالم السيارات إلى السوق التونسية في نهاية هذه السنة. وتمثلها رسميا شركة “او اي اس موتورز” (OIS Motors) التي ستوفر مجموعة من الموديلات المتطابقة مع احتياجات المستهلك التونسي مع جعل رضاء الحريف صلب إستراتيجية عملها بما يتماشى ورؤية المساهم الأكبر في رأس مال الشركة، مينيكس القابضة.

وقد وقع تسويق 3 أنواع من سيارات العلامة في السوق التونسية بعد الحصول على موافقة الوكالة الفنية للنقل البري وهي، MG3 وMG GT و MGGS، كلها معروضة بقاعة عرض العلامة في الشرقية 1 بتونس أين ستوفر كذلك خدمات ما بعد البيع.

التجديد في علامة موريس قاراج على الصعيد العالمي هو نتيجة لانضمامها إلى مجمع سايك (SAIC)لصناعة السيارات بشنغهاي وهو المصّنع الثامن للسيارات في العالم وبالتالي تمكّنت موريس قاراج من اكتساح أسواق جديدة واستطاعت مواصلة الاستثمار في البحث والتطور.

وقد اختار الشريك الجديد دعم وتقوية المركز التقني الأوروبي للهندسة الواقع في برمينقهام في انقلترا، حيث 300 مهندس يعملون على تطوير نماذج جديدة تتوافق مع معايير السلامة الاوروبية مع الحفاظ على الحرفية والإتقان التي صنعت مجد موريس قاراج عبر العالم.

ظهرت أولى سيارات موريس قاراج في سنة 1924 وقد عرفت نجاحا باهرا في بريطانيا ثم في العالم بعد نهاية الحرب العالمية الثانية خاصة في سياراتها الرياضية ذات المقعدين. العديد من الموديلات اصبحت رمزا لدى العديد من المولعين بالسيارات الرياضية وأيضا لدى المولعين بجمع السيارات.

المصدر : الصباح