توقف الدروس بقرمبالية بسبب الأمطار وتعطلها بثلاث مدارس بباجة

تم صباح اليوم، الثلاثاء 23 أكتوبر 2018، تعليق الدروس بالمدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بقرمبالية من ولاية نابل.

وأوضح معتمد قرمبالية، طارق الهادي لإذاعة “إكسبراس أف أم” أنه “تم إتخاذ قرار تعليق الدروس إثر نزول كميات من الأمطار مساء أمس الإثنين وذلك حفاظا على سلامة التلاميذ ومنهم بالخصوص الذين يقطنون المناطق الريفية والجبلية”، وبيّن أن “الدروس تتواصل بكافة المدارس الإبتدائية”.

وأشار المعتمد إلى “ضرورة الحفاظ على سلامة الأرواح وعلى الممتلكات العامة والخاصة لاسيما وأن هناك إمكانية لتواصل نزول كميات هامة من الأمطار حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي”.

من جهة أخرى، نفّذ الإطار التربوى بـ3 مدارس إبتدائیة بمدينة نفزة من ولاية باجة الیوم (شارع الجمھورية والطیب المھیري والعھد الجديد) وقفة إحتجاجیة توقفت خلالھا الدروس لمدة ساعتین، بدعوة من النقابة الأساسیة للتعلیم الأساسي بنفزة، وذلك على خلفیة تعرض مدير مدرسة شارع الجمھورية بنفزة إلى الإعتداء اللفظي والجسدي يوم أمس الإثنین من طرف ولي أحد التلامیذ.

وأكد ممثل الإتحاد الجھوي للشغل بباجة، حافظ الربعي لـ”راديو ماد” أنه “تم إستئناف الدروس” وأضاف أن الوقفة “تعتبر رسالة رفض لكل أشكال الإعتداء على المربین والدعوة إلى الحفاظ على حرمتھم” ودعا إلى “إتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية المربین والإطار التربوي في مواقع عملھم”.

المصدر : آخر خبر أونلاين