بين الإمارات وتونس : محاكمة مغني الراب “كادوريم” في قضية تحيّلٍ من الحجم الثقيل

مثُل اليوم، الجمعة 19 أكتوبر 2018، بحالة سراح أمام الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بتونس مغني الراب التونسي كريم الغربي “كادوريم” لمحاكمته في قضية تحيل، كان منطلقها شكاية تقدم بها شخصان إلى وكالة الجمهورية بتونس ذكرا فيها أن “كادوريم” تحيل عليهما بدولة الإمارات وسلبهما مبلغ 200 ألف دينار وخاتم من الألماس تبلغ قيمته المالية مليون دينار تقريبا.

وبيّنا أنهما بعد أن إتفقا مع “كادوريم” على تصوير فيديو كليب وإستغلال صورته لتسويق منتوجاتهما بشركة عالمية يملكانها، موّلا الفيديو كليب ولكن المتهم لم ينفذ ما إتفقا عليه معه، متهمين إياه بالتحيل عليهما.

ورافعت الـمحامية عن المتهم وطلبت الحكم ببطلان إجراءات التتبع لعدة إعتبارات منها أن منوبها سفير للنوايا الحسنة ولديه جواز سفر ديبلوماسي وبالتالي يتمتع بالحصانة الديبلوماسية وأيضا لأن الجريمة المفترضة موضوع قضية الحال قد وقعت بدولة الإمارات، معتبرة أن التهمة كيدية، منتهية إلى طلب الحكم بعدم سماع الدعوى في حقه.

من جهته، رافع أيضا في حق المتهم المحامي منير بن صالحة وطلب إيقاف المحاكمة بإعتبار أن موكله يملك جواز سفر ديبلوماسي وبالتالي يتمتع بالحصانة الديبلوماسية، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى، فإن الجريمة المفترضة (تهمة التحيل) قد حصلت بدولة الإمارات والقانون التونسي ينص على أنه لا يمكن معاقبة شخص على جرم إرتكبه في دولة أخرى عندما يكون قانون تلك الدولة لا ينطبق مع القانون التونسي. وإعتبر بن صالحة أن التهمة كيدية وغاية الشاكيان إبتزاز منوبه وتشويه سمعته، منتهيا إلى طلب الحكم بعدم سماع الدعوى العامة والتخلي عن الدعوى الخاصة.

وقد قررت المحكمة حجز القضية إلى شهر نوفمبر القادم للمفاوضة والتصريح بالحكم.

المصدر : آخر خبر أونلاين