أخبار عاجلة

بلحسن الطرابلسي يروي تفاصيل ما حدث ليلة 14 جانفي

رفض صهر الرئيس السابق بلحسن الطرابلسي التعليق عن الخبر الذي سبق ان نشره موقع نسمة بخصوص التحاقه ببن علي الى السعودية و ذلك لحساسية الموضوع على حد قوله .

كما صرح الطربلسي في حوار لقناة التاسعة ان ابنته قد تعرضت للطرد من كندا بعد شهر و نصف من التحاقها بالبلاد و ذلك لوجود اسمها ضمن قائمة رموز الفساد التي وضعتها الدولة التونسية معتبرا ذلك ظلما في حق ابنته التي اصبحت تعاني من مشاكل نفسية . وقال الطربلسي انه تم تلفيق ملفات كيدية و مصادرات غير قانونية لاملاكهم.

كما قال أن كلمة “الطرابلسية” أصبحت لفظا عنصريا يدل على السراق في تونس دون أن يحرك أحد ساكنا

و بخصوص وضع البلاد و سفره قبل 14 جانفي عبر البحر افاد الطرابلسي انه لم يكن على دراية بخطورة الوضع و انه تم استدراجه للقدوم للمطار من قبل حافظ المطار زهير البياتي لكنه قد تفطن لوجود مكيدة في الامر .

و اكد الطرابلسي ان التهديدات قد بدات بعد الهجوم على منزل سفيان بن علي في الحمامات وحرقه حيث انتقلت جميع العائلة وسط خوف كبير لمنزل الرئيس السابق بن علي بسيدي بوسعيد مبينا ان صخر الماطري وعزيز ميلاد قد اخذا الطائرة الخاصة و لم يلتحق للسفر من خلال الرحلة العادية وهو ما دفعه للسفر مع كل العائلة عبر الباخرة.

و اضاف بلحسن ان حافظ المطار زهير البياتي قد طلب منه القدوم للمطار الا انه تفطن وقتها الى انها عملية استدراج خاصة أنه كان يتحدث بحدة ثم اصبح لينا معه مبينا انه عرف من مبعد انه كان مهدد بالسلاح من طرف الطرهوني .

المصدر : نسمة