بطولة فرنسا: الخزري يكبد موناكو خسارة رابعة ويضع سانت اتيان في المركز الثاني

عمق الدولي التونسي وهبي الخزري أزمة موناكو وصيف البطل وكبده خسارته الرابعة هذا الموسم، عندما قاد سانت اتيان الجمعة للفوز بين جماهيره 2-صفر، في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبعدما استهل الموسم بشكل ايجابي بالفوز على نانت 3-1 خارج ملعبه، عانى موناكو الأمرين وفشل في تحقيق الفوز لست مباريات متتالية للمرة الأولى منذ تشرين الثاني/نوفمبر-كانون الأول/ديسمبر 2010.

ثم تلقى فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم ضربة اضافية الجمعة بتلقيه الهزيمة الرابعة، ليفشل في جمع أكثر من 6 نقاط في المراحل الثماني الأولى للمرة الأولى منذ موسم 1973-1974 (6 نقاط أيضا).

وجاءت هزيمة وصيف البطل على يد الخزري الذي أصبح أفضل هداف تونسي في تاريخ الدوري الفرنسي، بعدما سجل ثنائية (41 و54) رفع بها رصيده الى 40 هدفا في « ليغ 1″، متفوقا بفارق هدف على البرازيلي الأصل فرانسيلودو سانتوس الذي سجل 39 هدفا لصالح سوشو وتولوز بين 2000 و2009.

لكن فرحة صانع الألعاب التونسي البالغ 27 عاما لم تكتمل، إذ اضطر لترك الملعب في الدقيقة 68 بسبب الإصابة.

ورفع سانت اتيان رصيده الى 15 نقطة في المركز الثاني موقتا، بانتظار مباراة السبت بين ليون (13 نقطة) وضيفه نانت، ثم المواجهة المرتقبة الأحد بين مرسيليا (13) ومضيفه ليل (13 أيضا)، ولقاء مونبلييه (12) مع نيم، فيما تجمد رصيد موناكو عند 6 نقاط من فوز وثلاثة تعادلات في المركز الثامن عشر.

المصدر : الإذاعة الوطنية