الولايات التي تشهد إضراب ‘التاكسيات’ و’اللواجات’

انطلق أصحاب سيارات الأجرة “اللواج” وأصحاب التاكسي الفردي في تنفيذ إضراب دعا له الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة واتحاد التاكسي الفردي، في عدة ولايات من الجمهورية.

وأفاد مراسل الجوهرة اف ام ببنزرت، بأن عدّة مناطق في الولاية شهدت شللا تاما في الحركة، إثر التحركات الاحتجاجية للتكسيات واللواجات. وأضاف أن المحتجون قاموا بغلق مستودع الشركة الجهوية للنقل ومنعوا الحافلات من الخروج.

نفس الوضع تعيش على وقعه ولاية المهدية، أين تم غلق الطريق الوطنية الرابطة بين صفاقس والمهدية على مستوى معتمدية ملولش كذلك الطريق المؤدية إلى محطة سيارات الأجرة، وفق مراسلنا.
كما تم في نابل غلق الطريق على مستوى براكة الساحل ومدخل ياسمين الحمامات والطريق الوطنية رقم 1 على مستوى النقطة الكيلومترية رقم 1 بالطريق الرابط بين نابل وقربة، وأيضا على مستوى مفترق براكة الساحل والطريق الجهوية رقم 27 على مستوى المزرعة.

وفي مدنين، أغلق المحتجون الطريق الرئيسية الرابطة بين مدينتي بنڨردان وجرجيس، على مستوى مفترق الجدارية أو ما يعرف بمفترق جزيرة ‘ألبيبان’.

وتم أيضا غلق مدخل مدينة زغوان على مستوى مفترق المستشفى الجهوي ومدخل مدينة الفحص على الطريق الوطنية عدد 4 والطريق الرابطة بين منطقتي الخنيقة والفحص والطريق الرابطة بين الزريبة وزغوان.

أما بالنسبة للمنستير، فقد كان الوضع عاديا، ولم ينضموا أصحاب التكسيات واللواجات إلى الإضراب.
وينادي المحتجون بمطلب واحد وهو التراجع عن الزيادة في سعر المحروقات، رافضين الزيادة في التعريفة التي سيتم تفعيلها بداية جانفي 2020.

المصدر : جوهرة أف أم