أخبار عاجلة

الصمار – تطاوين: ديوانيون يرفضون الالتحاق بمراكز عملهم واتهامات موجهة لكبار المهرّبين في التسبب في نقلتهم

عمدت في بداية الاسبوع الجاري الادارة العامة للديوانة الى نقلة 6 عناصر ديوانية يقطنون ولاية تطاوين الى معبر رأس جدير ببن قردان من ولاية مدنين مما تسبب في حالة من الغضب والاحتقان في صفوفهم.

وافاد احد الديوانيين من فرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية بالصمار في تصريح لـالجمهورية، أنهم يرفضون قرار النقلة الذي جاء مسقطا حسب تعبيره، مؤكدا تدخل عناصر ناشطة في مجال التهريب في قرار سلطة الاشراف.

واكد محدثنا نقلا عن رفاقه ممن شملتهم النقلة، أكد امتناعهم عن الالتحاق بالعمل بالمعبر الحدودي براس جدير من جهة بن قردان بولاية مدنين لما رافق القرار من تجاوز للقانون المتعامل به.

ووجه الديوانيون الـ6 أصابع الاتهام الى كبار تجار التهريب الذين يجدون صعوبة في التهريب امام احكام الحرس الديواني السيطرة واحباط اغلب محاولات التهريب.

من جانبه اكد لنا الجانب الرسمي، ان النقل الصادرة يوم الخميس هي نقل عملية وليست تأديبية كما زعم البعض وفق قوله، حيث ارتأت الادارة العامة للديوانة نقلة عدد من العناصر الديوانية لتعزيز المعبر الذي يعرف في هذه الفترة حركية كبيرة تتطلب تظافر الجهود لحماية الحدود وتأمين البلاد المقبلة على موسم سياحي واعد تتخلله زيارة اليهود للغريبة فضلا عن الاستحقاق الانتخابي الذي يعدّ من أهم الأحداث.

نعيمة خليصة
المصدر : الجمهورية