الترجي: في حال قدوم «فرانك كوم» و«روجي أصال».. هذا الثنائي يغادر الحديقة «ب»..وعقد بـ 3 سنوات لكشك

دخل الترجيون منذ أمس في تربص مغلق بمدينة المنستير يتواصل الى غاية يوم الجمعة المقبل وسيركز خلاله المدرب فوزي البنزرتي وبقية الاطار الفني على الجانب البدني وذلك قصد مزيد العناية بهذا الجانب من ناحية واعداد اللاعبين كأفضل ما يكون للمواعيد المقبلة التي ستكون مصيرية لفريق باب سويقة بما انه سيراهن على أربعة ألقاب على الأقل ونعني بها طبعا البطولة والكأس ورابطة أبطال افريقيا والبطولة العربية للأندية.

تربص ثان بالمغرب

نبقى مع برنامج تحضيرات الفريق على امتداد الفترة التي سيتوقف فيها النشاط لنشير الى أن أبناء المدرب فوزي البنزرتي سيدخلون الاثنين المقبل في تربص خارجي بمدينة مراكش المغربية كانت الهيئة المديرة لفريق باب سويقة برمجته منذ تولي عمار السويح مهامه مع الفريق وذلك قصد توفير ممهدات العمل الجيد للمجموعة حتى تواصل مسيرتها كأفضل ما يكون في قادم المواعيد.

على نسق حثيث

نبقى مع أخبار الفريق قبل شد الرحال إلى المغرب فان الهيئة المديرة وخاصة لجنة الانتدابات التي يشرف عليها رئيس الجمعية حمدي المدب تواصل عملها على نسق حثيث لاتمام بعض الصفقات حيث لا يستبعد أن يمضي الظهير الأيسر للنادي البنزرتي سليمان كشك عقدا لمدة ثلاث سنوات ونصف اليوم أو غدا مع حسم انتقال الكامروني فرانك كوم الى مركب حسان بلخوجة والايفواري روجي أصال الذي قطعت الاتصالات مع فريقه «تي بي- مازمبي» شوطا متقدما حسب مصادر جديرة بالثقة.

وفي صورة طبعا اتمام هاتين الصفقتين الأخيرتين فان الترجي سيضطر الى فسح عقود لاعبين أجنبيين من بين الثلاثة عناصر التي يمتلكها حاليا وقد يكون الأقرب الايفواري فوسيني كوليبالي والليبي محمد زعبية.

فلننتظر قادم الساعات التي ستحمل الجديد فيما يتعلق بالزاد البشري للفريق الذي سيستهل به رابطة أبطال افريقيا في شهر مارس المقبل.

تحديد القائمة الإفريقية

القائمة الإفريقية الأولى التي حددها المدرب عمار السويح قبل حصول القطيعة معه بالتراضي ستسجل بعض التغييرات حسب مصادر ترجية وستحسم المسألة مباشرة بعد أن تنجح الهيئة المديرة في حسم الانتدابات المنتظرة قبل يوم الأحد المقبل آخر أجل لإيداع القائمة النهائية للمركاتو الشتوي لدى الكنفدرالية الافريقية

“النمس” في اسبانيول برشلونة؟

المستوى الجيد الذي ظهر به في رحلة اسبانيا أين أجرى منتخبنا الوطني مقابلتين وديتين ضد منتخبي الباسك وكاتالونيا تألق خلالها يوسف المساكني كأفضل ما يكون جعلت الأنظار تتجه صوبه من العديد من المتابعين لعناصرنا الدولية بل تفيد التقارير أن «النمس» محل اهتمام اسبانيول برشلونة الذي قد يدخل في مفاوضات مع لخويا القطري خلال المركاتو الشتوي أو تتأجل الى المركاتو الصيفي قصد مزيد الوقوف على المساكني في نهائيات كأس أمم افريقيا وأخذ القرار النهائي.

فوزي البنزرتي لـ”الصباح الأسبوعي”:هذا ما أقوله لمن عارض عودتي إلى الترجي

حمدي المدب قدم لي تطمينات ..هذا فحواها

يمكن القول أن الظرف الذي مر به الترجي الرياضي على امتداد الموسم الفارط عندما فشل في مواصلة سباق رابطة ابطال افريقيا وابتعد عن لقب البطولة يعتبر من بين العوامل التي سارعت الهيئة المديرة وعلى رأسها حمدي المدب باعفاء المدرب عمار السويح والاستنجاد من جديد بفوزي البنزرتي كما أن الأحداث التي سجلتها الساحة الكروية عندما تمت القطيعة بالتراضي بين البنزرتي والنجم الساحلي تعتبر كذلك من ضمن العوامل التي مهدت لعودة فوزي الى مركب حسان بلخوجة دون غيره من الاطارات الفنية الأخرى نظرا لمعرفته الجيدة بالترجيين وتجربته العالية على الصعيدين الوطني والافريقي.

سعيد جدا بالعودة

فوزي البنزرتي وفي أول حديث له بمناسبة تقديمه لوسائل الاعلام عبر عن سعادته بالعودة من جديد إلى مركب حسان بلخوجة وأكد بالمناسبة أنّ علاقته بالترجي الرياضي يسودها الاحترام وتاريخيّة بحكم تدريبه للفريق في ست مناسبات حقق خلالها نتائج طيبة على جميع الواجهات واعتبرها الأفضل في مسيرته الكروية التي شملت عديد المحطات.

من أجل النجاحات والتتويج

كما ذكر فوزي البنزرتي أنّ عودته إلى مركب المرحوم حسّان بلخوجة من أجل مزيد حصد الألقاب وإثراء سجل فريق باب سويقة خاصّة وأنّ الجمعية تتوفر لها كل عوامل النجاح والفريق يملك زادا بشريا ثريا باللاعبين الممتازين القادرين على معانقة النجاح والذهاب بالفريق الى منصة التتويج مضيفا أنه يحبذ التحدي من أجل ما هو أفضل على غرار التجربة التي خاضها مع الرجاء البيضاوي رغم الظروف الصعبة التي تسلم فيها الفريق.

“صافية لبن”

كما تطرق فوزي البنزرتي الى الحادثة التي جدت مع طبيب الترجي الرياضي الدكتور ياسين بن أحمد في مباراة الكأس مع النجم الساحلي وقال أن الحادثة طوقت بعد نهاية اللقاء وأن علاقته جيدة مع الدكتور مضيفا أن مثل هذه الحادثة تحصل في جل الملاعب.

أؤمن بعمل المجموعة

وعن سؤال عن فلسفته في التدريب ذكر فوزي البنزرتي أنه يبقى وفيّا لما يميزه عن غيره من المدربين وذلك بإيمانه بقدرات المجموعة التي يشرف على تدريبها مع توظيف المهارات الفرديّة لفائدة الفريق.

غاية لا تدرك

وعن سؤال وجه اليه أن مجموعة من أحباء الأحمر والأصفر تعارض عودته من جديد الى مركب حسان بلخوجة.. ذكر فوزي البنزرتي أن الاجماع لن يحصل دوما في أي مجال و أن نيل رضاء الجميع غاية لا يمكن أن تدرك كما أن المدرب بدوره يبقى دوما معرضا للنقد و أن تجربته مع الجلد المدور ثرية وأنه جاهز للنقد والمهم أن يعمل دوما من أجل انجاح مسيرة الفريق الذي يدربه.

احداث نقلة نوعية

اعتبر فوزي البنزرتي أن قدومه الى مركب حسان بلخوجة يدخل كذلك في اطار الارتقاء بالمردود الجماعي وتحقيق نقلة نوعية في الاداء من أجل تحقيق النتائج الباهرة التي يتطلع إليها الأحباء.

زاد بشري ثري

كما ذكر فوزي البنزرتي أن الزاد البشري المتوفّر حاليا للترجي الرياضي يعتبر من ضمن أفضل ما هو متوفر في الساحة الكروية ببلادنا وأنه ممتاز وقادر على تحقيق نجاحات في المواعيد التي تنتظر الفريق محليا وعربيا وقاريا.

بين مدة العقد والأهداف

وعن سؤال توجهنا به للربان الجديد القديم للترجي الرياضي عن مدة العقد بسنتين ونصف السنة والشروط المنصوص به أكد فرزي البنزرتي أنّ الأهداف المرسومة في الترجي الرياضي واضحة فهو فريق يلعب دوما من أجل حصد الألقاب وأن الابتعاد عن منصة التتويج يعتبر بالنسبة للمدرب اخفاقا.

انتدابات موجهة ان وجدت

وباستفساره عن الانتدابات التي يراها ضرورية للفريق حتى يستطيع اللعب على جميع الواجهات من أجل التتويج أشاد من جديد فوزي البنزرتي بالزاد البشري المتوفر على ذمته و أكد أن رئيس الجمعية حمدي المدب طمأنه كذلك على تدعيم الفريق ان اقتضى الأمر ذلك ومؤكدا على ضرورة حسن استغلال الرصيد البشري .

محسن نعمان
المصدر : الصباح