احد ابنائه فجر نفسه في سوريا : ضبط صاحب ورشة ميكانيك سيارات قام بصنع طائرة “هيليكوبتر” في بن عروس

هيليكوبترأكّدت وزارة الداخلية أنّ وحدات الحرس الوطني ببنعروس تمكنت من ضبط صاحب ورشة ميكانيك سيارات بنهج بنزرت بمدينة بنعروس بصدد صنع طائرة “هيليكوبتر” في مرحلة متقدمة من تصنيعها طولها حوالي ثلاثة أمتار ونصف وتتسع لشخصين، فتم حجزها بناءً على تعليمات النيابة العمومية.

واضافت الوزارة أنّه بالتحري مع المعني صرح انه راودته فكرة صناعة طائرة عمودية وساعده في تجسيدها ابنه من خلال الإطلاع على مكوناتها على شبكة الانترنت إضافة إلى مساعدته على تركيبها بورشة الميكانيك التي يديرها بمدينة بنعروس، كما تبين أن أحد أبنائه سلفي تكفيري سافر إلى سوريا منذ حوالي ثلاث سنوات للالتحاق بالجماعات الإرهابية وقام بتفجير نفسه هناك.

وهذا وبتفتيش منزل المعني تم العثور على كتب ذات منحى سلفي تكفيري وكنش يحتوي على أناشيد تحرض على ما يسمى “الجهاد” والقتال بالعراق وسوريا تبين أنّها تابعة لإبنه الثاني يبلغ من العمر 25 سنة الذي ساعده في صناعة الطائرة.

وبالتحري مع هذا الأخير تأكد تبنيه للفكر السلفي التكفيري وانخراطه منذ سنة 2013 في خلية تسفير عناصر إرهابية للالتحاق بليبيا وسوريا.

وبتعميق الأبحاث معه تمّ تفكيك خلية ومباشرة قضية عدلية موضوعها “الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي” وبعد مراجعة النيابة العمومية تمّ الإحتفاظ بعدد 07 من عناصر الخلية من بينهم إبن صاحب الورشة المشار إليه واصدار برقيات تفتيش في عدد 07 عناصر آخرين والابقاء على عدد 05 عناصر في حالة تقديم.